بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لصعيد عرفات غدًا

بدء تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لصعيد عرفات غدًا
حجاج الجمعيات الأهلية

وأكدت وزارة التضامن في بيان أصدرته بدء تصعيد حجاج بيت الله الحرام من منظمات المجتمع المدني إلى صعيد عرفات غدا، وحرصت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على التواصل هاتفيا مع السيد أيمن. عبد الموجود نائب وزير التضامن الاجتماعي ورئيس وفد حج المجتمع المدني للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج والتأكد من توفير كافة الخدمات لهم لأداء المناسك دون أي مشاكل وبدء التنفيذ وتخطط منظمات المجتمع المدني لتعبئة الحجاج على مستوى عرفات، حيث من المقرر أن تبدأ تعبئة الحجاج صباح غد الجمعة لقضاء يوم التروية على مستوى عرفات.

تصاعد أعداد الحجاج من منظمات المجتمع المدني إلى صعيد عرفات

يأتي ذلك في الوقت الذي انتهت فيه بعثة الحج من منظمات المجتمع المدني من كافة الاستعدادات لضمان نجاح خطة التصعيد، حيث قامت باستلام مخيمات حجاج منظمات المجتمع المدني في سهل عرفات ومنى والتأكد من توفر كافة الخدمات. وقد كتب فيها اسم كل مشرف على المعسكر واسم كل حاج على سريره. يقوم المشرفون باستلام الحافلات المستخدمة لنقل الحجاج وإرفاق ملصق باسم المشرف ورقمه، ثم فحص الحافلة بعناية والتأكد من مطابقتها للمواصفات التي حددتها لجنة النقل والاتصالات.

تعزيز الحجاج من منظمات المجتمع المدني

توفير كافة وسائل الإعاشة للحجاج

وأكد رئيس وفد الحج لمنظمات المجتمع المدني أنه سيتم توفير كافة سبل الإعاشة وإعداد الوجبات الجافة والساخنة وتوفير المشروبات والمرطبات لحجاج بيت الله الحرام طيلة فترة تواجدهم في المشاعر المقدسة. وتكيفت معسكرات مكيفات فيريون مع طبيعة المناخ خلال هذه الفترة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التنسيق مع بعثة وزارة الصحة والسكان لتقديم الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام.

ويواصل دعاة البعثة الحاضرون إقامة الندوات التوعوية للحجاج ليشرحوا للحجاج كيفية أداء المناسك بشكل مبسط والاستماع إلى أسئلتهم والإجابة عليها حتى يتمكن الحجاج من أداء المناسك دون أي مشاكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *