بالصور أسماء العلماء الحاصلين على الجنسية السعودية بعد صدور موافقة ملكية

أعلنت الصحف السعودية، صباح اليوم، صدور الموافقة الملكية على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والمبتكرين حول العالم.

منح الجنسية السعودية للعلماء

تمنح المملكة العربية السعودية جنسيتها لعدد من العلماء والمبتكرين الذين كان لهم الأثر الكبير في القطاع الصحي في الفترة الأخيرة، ومن بين هؤلاء العلماء الأمريكي محمود خان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “هايفوليوشن” الخيرية، والذي هي أول منظمة غير ربحية تقوم بتمويل الأبحاث من خلال المنح والاستثمار في مجال التكنولوجيا الحيوية للنهوض بالعلوم الصحية.

العالم محمود خان

العلماء من جميع دول العالم

كما تُمنح الجنسية السعودية للعالم السنغافوري الأمريكي جاكي يي رو ينغ، الذي قام بالتدريس كمدير مؤسس لمعهد الهندسة الحيوية وتقنية النانو في سنغافورة، ويقود حاليًا مختبرًا في مجال التقنية الحيوية ويعمل مساعد باحث أول في معهد الهندسة الحيوية وتقنية النانو في سنغافورة. وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث نشرت العديد من المقالات والأبحاث حول موضوعات الهندسة الحيوية الطبية وتكنولوجيا النانو.

منح الجنسية السعودية للعالم الأمريكي جاكي يي رو ينغ

كما تمنح الجنسية السعودية للعالمة اللبنانية نيفين خشاب، نظرا لكفاءتها العلمية المتقدمة ومساهماتها الواضحة في مجال الهندسة الحيوية والمركبات النانوية من قبل ولي العهد.

د. نيفين خشاب

كما تمنح المملكة جنسيتها للعالم الفرنسي نور الدين غفور، الذي يعمل الآن أستاذاً لهندسة العلوم البيئية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وهو متخصص في مجال مهم جداً مثل أبحاث تقنيات تحلية المياه في المواضيع البيئية علوم الهندسة والطاقة المتجددة والفصل الغشائي.

العالم الفرنسي نور الدين غفور

وكان من بين المستفيدين أيضاً د. مناهل عبدالرحمن ثابت الحاصلة على الجنسية السعودية لتميزها في مجال الهندسة المالية د. ويتميز ثابت بمعرفته العميقة في هذا المجال وإسهاماته الملموسة في التنمية، ولذلك. وكان اسمها من بين الأسماء المرشحة بقوة لنيل هذا التكريم.

إن قرار المملكة العربية السعودية بمنح الجنسية لهذه المجموعة من العلماء المتميزين والمبتكرين في مجال الصحة يعكس أهداف رؤية 2030 في تحقيق الأهداف السامية في القطاع الصحي، كما أن قطاع البحث والابتكار مفتوح كلمات لجميع المبدعين في كافة المجالات، وتقدم لهم كافة أنواع الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *