الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني

الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني، الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني هو فترة يمر بها الرجل بعد الانتهاء من الانتصاب الأول وحتى استعداده للانتصاب مرة أخرى. يعتبر الوقت الطبيعي بين الانتصابين ظاهرة طبيعية تحدث لدى معظم الرجال، وتختلف مدتها من شخص لآخر. قد يتراوح هذا الوقت بين بضع دقائق إلى عدة ساعات. يمكن أن يتأثر الوقت الطبيعي بعوامل متعددة مثل العمر، والصحة العامة، والتوتر النفسي. يجب على الرجل أن يتعرف على جسمه واحتياجاته الخاصة به لفهم الوقت الطبيعي بين الانتصابين والسعي للحفاظ على صحته الجنسية.

الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني

من الواضح أن القوة الجنسية للرجل تعتمد على معدلات هرموناته الجنسية، وما إذا كانت في المستوى المنظم أم لا، لكن هذا الأمر لا يرتبط بشكل مباشر بالوقت الذي مضى بين الانتصاب. بل هناك بعض العوامل التي تتأثر بمستواها في الجسم، يليها تأثيرها السلبي على قوة الانتصاب وسرعته.

وهذه الفترة يحتاجها جميع الرجال كحدث طبيعي، ولكن مدتها تختلف باختلاف العمر. وفيما يلي نوضح ما أشار إليه الأطباء في توضيح الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني. قالت:

  • عادة ما يستغرق الأمر ما بين 30 إلى 45 دقيقة.
  • ثم قاموا بالبحث في الأمر مرة أخرى ونظروا فيه حتى وصلوا إلى تأثير السن على قوة الانتصاب وحالته، وتبين ما يلي:
العمر الوقت بين الانتصاب
العشرينات بضع دقائق
الثلاثينات 30 دقيقة
الأربعينات من 12 إلى 24 ساعة

كما أشادوا بأن الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني في بعض الحالات يتطلب عدة أيام بعد الانتصاب الأول لاستعادة الانتصاب، وفي أغلب الحالات تعاني هذه الحالات من مشاكل صحية.

العوامل التي تؤثر على المدة بين الانتصاب الأول والثاني

أما بالنسبة للوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني، فإليك العوامل التي تؤثر على هذه الاختلافات بين أحدهما والآخر:

  • العمر: العامل الأهم والاختلاف يكمن في مستويات هرمون التستوستيرون، إذ أن هناك علاقة عكسية بينها وبين العمر.
  • الصحة الجسدية: البنية الصحية للرجل هي ما يؤثر على قدرته الجنسية، وعدد المرات التي يستطيع فيها ممارسة العلاقة الحميمة في اليوم الواحد.
  • الدوبامين: أحد أنواع الهرمونات التي تؤثر على صحة الرجل الجنسية. فإذا كان المستوى جيداً فإن الرجل تكون لديه نسبة عالية من الرغبة الجنسية، والعكس صحيح.

معدل القذف عند الرجل يوميا

ولاستكمال توضيح الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني، يمكننا الحديث عن عدد المرات التي يمكن للرجل أن يقذف فيها في اليوم الواحد، ومن الجدير بالذكر أن هذا المعدل يختلف من حالة إلى أخرى.

وتعتمد الحالة على الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني. يستطيع بعض الرجال القذف مرة واحدة فقط في الساعة، بينما يستطيع البعض الآخر القذف مرة أو مرتين لمدة ساعة إلى ساعتين.

من ناحية أخرى، أثبتت بعض الدراسات أن هناك بعض الرجال الذين يمكنهم القذف 3-4 مرات خلال ساعتين، ولكن هذه الفئة ليست منتشرة بشكل كبير، ويعتمد معدلها على الصحة الجيدة، أو المعاناة من مشكلة القذف السريع، أو وجود محفزات جنسية قوية لهم تساعدهم على ذلك.

سبب عدم الانتصاب للمرة الثانية

للتعرف على جوانب مشاكل الانتصاب التي يواجهها معظم الرجال، يعاني بعضهم من مشكلة عدم الانتصاب لمرة واحدة فقط، ويواجهون صعوبة بالغة في تحقيق الانتصاب الثاني، وفي تلك اللحظة يصبح القضيب أكثر ترهلاً، مما يمنعه من إشباع رغبة زوجته الجنسية، والسبب في ذلك هو:

  • تعاني من بعض المشاكل الجسدية سواء في الأعصاب، أو خلل في الدورة الدموية، والتي لا تصل إلى المستوى المناسب في القضيب.
  • سرطان البروستات.
  • لقد بذل الكثير من الجهد في ذلك اليوم.
  • تناول بعض الأدوية التي لها آثار جانبية تؤثر سلباً على الانتصاب والرغبة الجنسية.
  • أن يكون مريضاً بالسكري أو مريضاً بارتفاع ضغط الدم.
  • مواجهة المشاكل النفسية كالاكتئاب والتوتر والقلق الزائد.
  • التدخين بكثرة وشرب كميات كبيرة من الكحول.
  • التعرض لعملية جراحية مجاورة لتلك المنطقة.

الوقت الطبيعي لحدوث الانتصاب

يتساءل بعض الرجال عن الوقت الطبيعي لحدوث الانتصاب. وذلك لمعرفة ما إذا كانت الفترات التي تقضيها في جميع مراحل العلاقة الجنسية صحيحة وطبيعية وصحية، أو إذا كان هناك خلل في التوازن.

ومن أهم هذه الفترات التي يتم من خلالها اكتشاف ما إذا كان الرجل يعاني من ضعف الانتصاب أو سرعة القذف أم لا، هو الوقت الطبيعي لحدوث الانتصاب، والذي يستمر ما بين 4-5 دقائق، بدءاً من عندما يصبح القضيب قاسياً جداً ولم يتم إحصاؤه منذ أن كان على وشك الانتصاب.

وقد يزيد هذا المعدل أو ينقص حسب العمر والحالة الصحية. لذلك، لا تجعل الأرقام الفواصل المذكورة تقلل من ثقتك بنفسك، لأن فارق السن بينكما يسبب خللاً في دقة هذه الفواصل.

الفرق في مدة المقاومة بين الجنس الطبيعي والاستمناء

تسمى الفترة بين انتصابين بفترة المقاومة، وأطلق عليها هذا الاسم لأن الجسم يقاوم جميع المحفزات الجنسية لأنه يكون في حالة استرخاء تمنعه ​​من الاستجابة للتحفيز. ومع ذلك، إذا كان سؤالك عن الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني خاصًا بالعادة السرية الفردية التي لا تتعلق بالمرأة أو بعلاقة المواطنة معها.

وهنا يختلف رد الفعل، ومن الجدير بالذكر أنه بالفعل هو الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني في العادة السرية الفردية كما في العلاقة الطبيعية بين الرجل والمرأة. وقد أشارت بعض الأبحاث العلمية إلى أن الرجل يحتاج إلى فترة زمنية أقصر في تلك الفترة مما يحتاجه في العلاقة الحميمة.

ويكون المجهود والوصول إلى النشوة الجنسية أقل بكثير من الوقت الذي يقضيه مع زوجته، وهذا يؤثر على الرغبة في ممارسة العادة السرية مرة أخرى لإشباع رغبته بشكل كامل، وهو ما يحدث في فترة قصيرة، على عكس العلاقة الزوجية.

تقليل مدة المقاومة بين الانتصاب

إذا كنت تعاني من فترة طويلة بين الانتصاب الأول والثاني، عليك أن تنظر إلى بعض النصائح والعادات التي يمكنك اتباعها لتساعدك على تقليل هذه الفترة والتمتع بحياة زوجية أكثر استقرارًا، وهي:

1- زيادة التحفيز الجنسي

يمكنك استخدام تغيير الأوضاع الجنسية، لخلق حالة من العاطفة من خلال تجربة أوضاع جديدة، مما يزيد من رغبتك في ممارسة الجماع مرة أخرى، أو ثق بزوجتك في هذا الأمر، فهي في هذه الحالة ستعمل على إثارتك بشكل متزايد، وهناك أيضا مضخات القضيب اليدوية.

تساعد هذه العناصر على تسريع عملية الانتصاب، لذا يمكنك استخدامها لتقليل الوقت، إذا استغرق الأمر أكثر من 12 ساعة للحصول على الانتصاب مرة أخرى.

2- تحسين الحالة الصحية

اذهب إلى الطبيب وقم بإجراء بعض الفحوصات التي ستمنحك الفرصة لاكتشاف مستويات الهرمونات الجنسية في جسمك، وهل هي في المستوى المناسب أم لا. وبناء على ذلك فإن الطبيب هو من سيتخذ القرار بإعطائك أو عدم إعطائك بعض الأدوية التي تساعدك على تقليل مدة الانتصاب.

3- ممارسة بعض الأنشطة الرياضية

تساهم الرياضة في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والتي تمد الجسم بجميع أجزائه الحيوية التي يحتاجها، لذا انتبهي إلى ممارسة الرياضة، حتى لو كان المشي فقط لمدة 30 دقيقة يومياً، لأن ذلك سيحدث فرقاً كبيراً في حياتك. الصحة الجنسية.

4- تناول الغذاء الصحي

الغذاء الصحي من أفضل الأشياء التي تساعد الرجل على قضاء الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني دون تفويته، لذا استهدف الأطعمة التي تمد جسمك بالفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها حتى تتعلم تقوية الانتصاب.

5- التوقف عن التدخين والكحول

إذا لم تتمكن من إيقافها بشكل كامل، يمكنك تقليلها، لأن التبغ والمواد الموجودة في كل من السجائر والكحول تؤثر سلباً على الحالة الصحية، وبالتالي تتأثر الحالة الجنسية.

الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني، في الختام، يُعتبر الوقت الطبيعي بين الانتصاب الأول والثاني أمرًا متنوعًا ومتغيرًا من فرد لآخر. قد يتفاوت الوقت بناءً على عوامل مثل العمر والصحة العامة ومستوى الإثارة الجنسية. على الرغم من ذلك، يُعتبر الوقت الذي يستغرقه الرجل للانتصاب مُجرد “متوسط”، حيث يمكن أن يتراوح بين عدة دقائق إلى نصف ساعة. ومع ذلك، يجب أن يتم توخي الحذر وعدم القلق من فترة الانتصاب الطبيعية، إذ يجب أن يكون النشاط الجنسي مرتاحًا ومُمتعًا لكلا الشريكين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *