“الموارد البشرية” توضح حقيقة نزول زيادة لمستفيدي حساب المواطن الدفعة 80 لشهر يوليو 2024

حسمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجدل الدائر حول حقيقة الزيادة للمستفيدين من حساب المواطن، خاصة مع الدعم الشهري القادم، إذ كشفت منصات التواصل الاجتماعي عن وجود زيادة جديدة في مبلغ الدعم. تعميم الدعم. المقدمة للمستفيدين من البرنامج لتتمكن وزارة الموارد البشرية من الاستفادة من هذا الأمر عبر منصتها الرسمية على منصة X.

حقيقة وجود زيادة للمستفيدين من حساب المواطن

نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأخبار التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي بوجود زيادة جديدة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، كما أكدت الوزارة أنه سيتم تخفيض الدعم الشهري أيضاً حتى النهاية اعتباراً من عام 2024 دون زيادة جديدة إذا تمت زيادة المبلغ بأمر ملكي ولا يوجد أي قرارات رسمية أو توجيهات ملكية بهذا الشأن.

كم حساب المواطن للشخص الواحد؟

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الدعم الإضافي المؤقت سيستمر لهم حتى نهاية عام 2024م، وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها الوزارة لـ دعم المستفيدين. كما أوضحت وزارة الموارد أن الدعم يتوزع على الفئات وفق ما يلي:

  • يحصل المعيل كفرد مستقل على دعم شهري قدره 720 ريال سعودي.
  • مُعال عمره 18 سنة يحصل على راتب 360 ريال سعودي.
  • يمكن للمعال الذي لم يبلغ 18 عاماً الحصول على مبلغ الدعم الشهري وقدره 215 ريال سعودي.

تاريخ صرف حساب المواطن

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه سيتم صرفها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وسيتم صرفها في موعدها، يوم الأربعاء العاشر من يوليو، الموافق الرابع من محرم الحرام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *