المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

وبعد ذلك إلى أين سيعودون وإلى أي قبيلة ينتمون؟ تعتبر عائلة آل مقبل من العائلات السعودية التي يتساءل الكثير عن أصولها للتعرف على تاريخها ومعرفة جذور العائلة وبطونها وأفخاذها. ولذلك يعمل على توضيح أصل عائلة المقبل ونسبها وشجرة هذه العائلة بأكملها من خلال المقال التالي.

وبعد ذلك إلى أين سيعودون وإلى أي قبيلة ينتمون؟

يعود أصل عائلة مقبل إلى قبيلة بني تميم، لأن تاريخ تلك القبيلة يعود إلى فترة ما قبل ظهور الإسلام، وهناك بعض المؤرخين ذكروا أن هناك مجموعات من هذه العائلة يعود أصلها العودة إلى قبيلة آل مقبل.

ولذلك تتميز هذه العائلة بقبائلها العريقة التي تعود إلى أكبر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، مما يجعل أفرادها يفتخرون ويفتخرون بانتمائهم إليهم.

أصل العائلة التالي

وفي سياق معرفة ما هي آل المقابل وأين ينتمون يمكن الإشارة إلى أن أصل عائلة المقابل يعود إلى قبيلة بني تميم، لأن أفراد هذه العائلة ينتمون إلى فرع من آل النواصر ويعرفون بآل السويدان من رحمة من آل النواصر.

أي أن عائلة آل مقبل تنتمي إلى إحدى أقدم القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ القدم.

عائلة واين القادمة

ولاستكمال معرفة آل المقبل وإلى أي قبيلة ينتمون يمكن الإشارة إلى أن جذور آل المقبل تعود إلى قبيلة بني تميم التي عاشت في المملكة العربية السعودية واستقرت هناك.

ثم بدأت بالانتشار إلى العديد من المناطق الأخرى في شبه الجزيرة العربية لتصبح من أشهر العائلات العربية في المنطقة، نظراً لنسبها إلى أكبر القبائل العربية الموجودة في منطقة الخليج العربي.

نسب العائلة القادم

وبعد الحديث عن معرفة آل مقبل ومن أين يأتون وإلى أي قبيلة ينتمون يمكن الإشارة إلى قبيلة آل مقبل التي ترجع إلى مقبل بن بسام من فرع فخذ الرواجحة من وهبة بن طه، من بني حنظلة بن مالك بن زيد مناة بن تميم.

إذا تعتبر من العائلات الكبيرة التي تنتمي إلى قبيلة بني تميم والتي تعود أصولها إلى عصور ما قبل ظهور الإسلام، ولذلك يشعر أفراد هذه العائلة بالفخر لانتمائهم إلى هذه العائلة العريقة

شجرة عائلة مقبل التميمي وفروعها في المملكة العربية السعودية

وبعد التوصل إلى معرفة آل مقبل وإلى أين ينتمون وإلى أي هوية ينتمون يمكن القول أن عائلة آل مقبل ليست مجرد عائلة صغيرة تتواجد في مكان واحد بل هي عائلة كبيرة تتكون منها عائلات كثيرة فرع، ويمكن معرفة توزيع عائلة المقبل في المملكة العربية السعودية من خلال ما يلي:

  • تعتبر عائلة العثيمين المقبل من العائلات المعروفة في المملكة، ويعود تاريخها إلى أهل عنيزة وشقرا والقرين.
  • آل المقبل سدير وأشيقر يعودون إلى أهل سدير وأشيقر.
  • ثم عائلة عدوان وهم ينتمون إلى أشيقر.
  • آل بن الحسن بن مقبل، ويعرفون بآل الحرمة.
  • وآل الضويان يعرفون بأهل أشيقر.
  • آل الراشد آل مقبل من القرائن.

التعرف على عائلة المقبل ومن أين ينحدرون وإلى أي قبيلة ينتمون يساهم في معرفة أن عائلة المقبل تعتبر من أكبر العائلات المنتشرة في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية وفي شبه الجزيرة العربية على العموم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *