اللهم يا رزاق ياذا القوة المتين ارزقني اللهم اني ابرا اليك

ينتظر المسلم الرزق من الله عز وجل، وتعتبر الصحة من أجمل الرزق الذي يمنح للمسلم. فإذا رزقه الله ذلك ملك الدنيا والآخرة، وحسن له العمل الصالح، علاوة على ذلك، عليه أن يشكر الله على كل نعمة.

  • اللهمّ يا رزّاقًا يا ذا القوة، اهبني الخير ويسّر لي الطريق. اللهمّ اجعل الفرج يملأ حياتي ويسّر لي أسباب السعادة والفرح، يا رحمن يا رحيم. اللهم وفقني في حياتي.
  • رب ارزقني فرجاً عاجلاً غير منقطع، وقني شر الفتن، وثبتني على دين الإسلام. اللهمّ أجبر كسر قلبي واجعلني من المؤمنين المتقين، يا رحمن يا أرحم الراحمين.

دعاء يا الله يا رازق يا رازق اهدني

فالله هو القدير القادر على تغيير الحال وتغيير الحياة. فهو الذي يمد الفرد بالقوة أو يجعله ضعيفاً. ويمكن للمسلم أن يكون قوياً إذا رجع إلى الله تعالى وتاب إليه وطلب العون منه. وما أجمل أن يسأل المسلم الله أن يرزقه الرزق الوفير الذي يجعل حياته أفضل. وأفضل وأجمل أدعية الرزق ما يلي:

أسألك يا الله الرزق الوفير الذي لا ينضب، يا شديد القوة، ارزقني من الخير الذي تعطيه للصالحين والصالحين، اللهم اجعل الخير والنعيم في حياتي من حيث لا أشاء. تعال . يتوقع.

اللهم وفقني للخير والصلاح، واكتب لي النصر والسعادة، واشف كسر قلبي، ويسرني، واصرف عني الصعوبات، وتقلبات الأحوال، وسوء القدر. اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي ونور بصري.

تبدو:

اللهم يا رازق يا ذا القوة ارزقني بغير حساب

فالله يرزق عباده بغير حساب. وما أجمل أن ينتظر المسلم الفرج من الله ويصبر، فإن الله قد يمنع عنه عطايا لا يتوقعها.

والحقيقة أن عطايا الله لا تعد ولا تحصى، ولكن الإنسان يرغب في المزيد ويرغب كثيراً، وخير له أن يرجع إلى ربه ويتوب إليه لينقذه من الفتن والضلال ويطلب منه الرزق على النحو التالي:

اللهمّ يا رزّاقًا يا ذا القوة الشديدة هب لي فرجًا عاجلًا وسترًا يا رحمن. اللهم أحيني حياة طيبة واصرف عني السوء. اللهمّ هوّن لي الستر والهداية، اللهمّ أحسن خاتمتي يا رحمن.

يا الله يا جبار وقوي يا جبار السماء والأرض اجبرني على الرحيل والحزن من حياتي. اللهم اكفني الحرام وارزقني رزقاً حلالاً كثيراً يغنيني عن سؤال الناس ويفرج عن حليلي.

اللهم ارزقني الستر والثبات والهداية. اللهمّ املأني قلباً رحيماً ونفساً صابرة. اللهم ارزقني عملاً صالحاً يلقاني طاهراً من الذنوب. اللهم ارزقني رزقاً حلالاً يغنيني.

اللهم في هذا اليوم الطيب المليء بذكرك فرج كربتي وأخرج الهم من حياتي. أسألك يا الله سندًا من السماء يسعد قلبي. اللهمّ أعطني الفرج العاجل، والصبر الجميل، يا رحمن.

تبدو:

يا رزاق يا رزاق الزواج

سنة عالمية عظيمة من شرع الله عز وجل، تجعل حياة الفرد مستقرة، وتحرره من الوحدة. ما أجمل أن يختار الإنسان شريكة حياته التي تعينه على طاعة الله.

بالإضافة إلى أنها تحميه في كل وقت، ويجب على المسلم أن يدعو الله عز وجل أن يرزقه زوجة صالحة، وذلك على النحو التالي:

  • رب أسألك رزقاً كثيراً لا يبلى ولا يتغير. اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي تقر عيني. اللهم اغفر لي وامنحني الصحة والسعادة وأعطني السداد.
  • اللهم إني أسألك رجلاً صالحاً يرضيني ويعينني على قبول الحياة بكل أقدارها، اللهم اجعل كل قضاء قضيته لي خيراً واهدني إلى ما تحب وترضى.
  • أسألك يا الله أن تصرف عني، اللهم ارزقني عملاً صالحاً يقربني إليك، اللهم يا مالك الملك، وفقني لاختيار شريك الحياة، وقرب لي الفرج، واجعلني الرزق الحلال سهل لي.
  • اللهمّ أعتقني من العالمين، وارزقني زوجةً تسعد قلبي، وتسعد حياتي، وتبعد عني الشرّ، يا رحمن، ربّ فكرني ما حييت.

تبدو:

يا جبار يا جبار أعطني القوة

إن المسلم الذي يتبع دين محمد يشكر الله على كل النعم التي أنعم بها عليه، وما أجمل أن تكون من هؤلاء الشاكرين الذين يتجاهلون ما ينقصهم وينظرون بعين الرضا إلى كل رزق أنعمه الله عليه في الواقع. إن الله يعطي ما يليق بالعبد وما أجمل له من الدعاء. ويلجأ الإنسان إلى ربه ويطلب منه الرزق كما يلي:

يا عزيز يا عزيز قوني وثبت قلبي واهدني إلى طريق الرشاد. اللهم ساعدني على تجاوز الصعاب، واكتب لي الجزء الجميل من كل شيء، وافتح في وجهي أبواب الفرج والرزق.

اللهم الذي بيده ملكوت كل شيء، وفقني في حياتي بكل الخير. اللهم يسر لي رزقي واصرف عني شر القضاء. اللهم ارزقني سعادة لا تنقطع.

اللهم عجل فرجي واصرف عني سيئ الأسقام. اللهم يا رازق اوسع لي رزقي ووفقني لما تحب وترضا. اللهمّ اكتب لي الفرج والصبر والستر، وسهل لي قبولاً في الأرض.

أسألك يا الله أن ترزقني المال الحلال من حيث لا احتسب. اللهم اجعل الخير يملأ حياتي واكتب لي سترا أينما كنت يا رحمن.

تبدو:

الأعمال التي تسهل سبل العيش

يعتبر الدعاء يا الله يا رزاق يا ذا القوة اهدني من أقوى الأدعية التي يرددها الإنسان طوال حياته. وفي الحقيقة هناك العديد من الأمور التي تسهل عملية التغذية، وهي كالتالي:

الجدية والاجتهاد

  • ويجب على المسلم أن يسعى للحصول على الرزق الوفير الذي يرغب فيه، ولا يقف ساكناً منتظراً مساعدة الآخرين.

تفكير جيد

  • حسن الظن بالله من الأمور التي تسهل الرزق وتزيده يوما بعد يوم، فيجب على المؤمن أن يكون حسن الظن بالله.

يطلب الكثير من المغفرة

  • وعلى المسلم أن يكثر من الاستغفار لله حتى يرضى عنه. إن الاستغفار يساعد في الواقع على تغذية الحياة وجعلها أفضل.

طاعة الله

  • إن طاعة الله لها دور كبير في تحسين حياة المسلم، وهي في الواقع من أسباب السعة والرزق العظيم الذي لا ينقطع ولا يختفي.

الصلاة على النبي

  • وتفتح الأبواب المغلقة بكثرة الصلاة على النبي، وتصل الصلاة إليه، فيجب على المسلم أن يكثر من الصلاة صباحا ومساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *