اللهم اني اسالك العوض الجميل في كل شيء

تختفي بعض النعم من حياة الإنسان ويعتقد أن هذا الشيء بسبب ذنب أو سيئة ارتكبها، ولكن في الواقع الله يبعد عن العبد بعض الأشياء لأنها لا تناسبه ويعوضه عنها أفضل الأمور، ومن الجيد أن ندعو الله دائمًا بالخير.

  • اللهمّ يا قادر على تغيير الأحوال، ارزقنا العوض الجميل وارزقني الراحة والسكينة. اللهم أعطني أفضل ما تعطي عبادك المتقين الصالحين المهتدين يا أرحم الراحمين.
  • أسألك يا الله يا رحمن يا رحيم أن ترحمني وتثبتني على الحق ولا تدع لي عدوا أو حاسدا. يا رب عوضني بالخير عن كل حاجة أحتاجها.

اللهم إني أسألك العوض الجميل في كل شيء

إن ثواب الله للعبد يكون على قدر حاجة العبد إليه، وما أجمل أن يكون المسلم محموداً شاكراً، مقدراً كل نعمة أنعم الله عليه بها، ومبتعداً عن السخط لأن العبد ساخط. يجد أن النعم تختفي من حوله، إلى جانب ابتعاد الناس عنه، وما أجمل أن يدعو المسلم. وجزاه الله خيرا على النحو التالي:

اللهم إني أسألك أجراً جميلاً وأرزقني السلامة من كل إثم وغنيمة كل بر والفوز بالجنة. اللهم آتنا في الدنيا أجرا جميلا وأبعد عني الحاقدين والحاسدين وذوي القلوب السيئة.

أن ترزقني أفضل مما تعطي عبادك الصالحين. اللهمّ أعطني خيرًا، وزدني تقوىً وإيمانًا، وعوضني عن كل سوء حدث في حياته.

تبدو:

اللهمّ عوضًا جميلًا بعد صبرٍ طويل

إن الله تعالى يعوض المسلم على صبره خيرا كثيرا، وما أجمل أن لا يسخط المسلم على قضايا الله، بل يتقبلها كما هي. إضافة إلى ذلك فإنه يحاول التخلص من كل ما هو سيء في حياته ويجتهد ويجتهد لينال الرضا والسعادة.. ومن أجمل أدعية العوض الجميل ما يلي:

  • اللهم إني أسألك العوض الجميل في كل شيء. اللهم عوضني خيرا وارزقني خير القضاء. اللهم اجعلني من الهادئين المطيعين وأبعد عني الشدائد والمعاناة وسوء الأحوال.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك. اللهم يسر لي كل أمر عسير وعوضني بمالا شرعيا يغنيني عن سؤال الناس اللهم فرج قريب وستر جميل.
  • اللهم يا مالك الملك عوضني خيراً واهدني إلى الحق. اللهم يسر لي أمري. اللهمّ أعطني أجراً جميلاً بعد طول صبر. اللهمّ أصلح حالي واهد بالي.
  • يا مالك الملك، يا من يملك القدرة على تغيير الحال، أسألك يا الله أن تهديني وتنقذني من الضيق. اللهم ارزقني العوض والحفظ والمال الشرعي والذرية الطيبة.

تبدو:

طلب تعويض وتصحيح الخزانات

كل مسلم يأمل أن يقوي الله عقله ويعطيه نصيباً من كل ما هو جميل في الحياة، وما أجمل أن يموت المسلم وهو يقول لا إله إلا الله.

والعيش بها في الدنيا، لأنها المنجية من النار وهي ما يشعره بالسعادة والطمأنينة في الحياة، وما أجمل أن يدعو العبد ربه ويطلب منه العوض والجبر، ما يلي:

رب اقض حاجتي وأخلف لي خيرا يا رحمن. اللهم يا مالك الملك أسألك أن تبعد عني الضيق. اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك، ولا تجعل حاجتي عند أحد من العالمين، وارزقني الصبر يا رحمن.

اللهمّ أعطني من جبر الخواطر واكتب لي الهدى والتقى والعفاف والغنى. اللهم يا أرحم الراحمين أنر بالقرآن قلبي وأرزقني سعادة لا تنقطع. يا رب أعطني ما أريد.

أسألك يا مالك الملك، يا من تملك القدرة على تغيير الأحوال وتغيير الأحوال، أن تزيل عني كل ما أصابني، وأن تهدي قلبي. اللهمّ عوضني خيرًا وسهله لي. اهدني أسباب الصلاح والعيش الطيب وكن معي يا رحمن.

أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أن ترزقني أجرا حسنا، وترزقني نصيبا من الرزق. الجبر يا رب احفظ لي أهلي وأحبابي.

تبدو:

فضل الصلاة

دعاء اللهم إني أسألك أجراً جميلاً، يعتبر من أجمل الأدعية التي يشعر المسلم بجمالها عند استجابته. إن للصلاة والدعاء إلى الله فضائل عظيمة، وهي كما يلي:

اليقين بالله

  • الصلاة تزيد من أمن المسلم، لأنه يعلم أن الله قادر على إجابة أي دعاء يرغب فيه، وعلاوة على ذلك، يقبله الله من المتقين.
  • الصلاة تقرب المسلم من ربه، وهي من العبادات التي يهملها غالبية المسلمين، ومن الجيد للعبد أن يدعو الله في أوقات الشدة وأوقات الرخاء.

أشكر الخالق

  • الصلاة تعين المسلم على شكر ربه، لأن من شروطها شكر الله والصلاة على النبي إذا بدأ، وبالإضافة إلى ذلك يشعر المؤمن بالرضا عن حاله.

لينال الحسنات

  • ينال المسلم حسنات وأجرًا عظيمًا كلما دعا الله، ومن الخير للمسلم أن يدعو بخير ولا يدعو رجلاً أو رعيته حتى يأتيه البشرى بالإجابة.

دعاء العوض بعد الصبر

المسلم التقي هو الذي يصبر على كل ما يصيبه من ابتلاءات في الدنيا ولا يشكو للناس مما يمر به من هموم وأحزان، بل يسجد لله طويلا ويدعوه كثيرا ليأخذه. إزالة المعاناة منه. بل يجب على المسلم أن يستيقظ ليصلي قيام الليل ويدعو الله ويسأله العوض والصبر. ، مثله:

  • اللهم إني أسألك العوض الجميل وأن ترزقني الرضا الذي يجمل حياتي. أسألك يا الله أن ترحم ضعفي وأن تشفي كسري وتخفف ضيقتي. اللهم وفقني في مستقبلي واقض لي حاجتي.
  • اللهم لا تجعل ذلك في ديني. اللهم بمغفرتك للمذنبين لا تردنا خائبين. اللهمّ إني أسألك سعةً لا تزول، يا مُنجي كرب المكروبين، فرجًا لكربتي، اللهمّ سعادة لقلبٍ لا يريد إلا الخير لمن حوله.
  • أتوسل إليك يا الله أن تبعد عني الشقاء وتصرف عني. اللهم فرج خاطري بأحبتي. اللهم اغفر لي وأكرمني. اللهم اغفر لي سيئاتي واصرف عني السيئات.
  • اللهم أذهب عني الهم وأذهب عني التعب. اللهمّ أعطني الأمان وأجزني خيرًا. اللهم اجعل التقوى قراري وأغنني بفضل وجودك.

تبدو:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *