الغاء الفصل الثالث للابتدائي 1446 فقط… وزارة التعليم تحسم جدل للطلاب أقل من 12 عام

نُجيب الطلاب ونوضح حقيقة الغاء الفصل الثالث للابتدائي 1446 فقط بالعام المقبل، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445، وذهاب الطلاب في عطلة صيفية قبل العودة للدراسة، ويجب الإشارة أن إلغاء الفصل الدراسي أو استمراره أثار حالة من الجدل الواسع داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب المؤيدين والعارضين لهذا النظام الدراسي، من منهم أنت؟

حقيقة الغاء الفصل الثالث للابتدائي 1446

وزارة التعليم بالمملكة قررت سابقًا تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية بدلًا من فصلين، والهدف من ذلك التحسين من الأداء الأكاديمي للطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، ولكن بالسنوات الماضية أظهر مجموعة من الطلاب نتائج عكسية، وذلك ما دفع بعض أولياء الأمور إلى التعبير عن رفضهم للاستمرار بهذا النظام.

وبدء تساؤل الطلاب عن حقيقة للابتدائي 1446، وهذا الخبر نُشر بالفعل على مجموعة من الصفحات الغير رسمية لوزارة التعليم، والحقيقة أنها مجر شائعات فلم يصدر عن وزارة التعليم أي قرار رسمي ونهائي بإلغاء الفصل الدراسي الثالث بالعام المقبل لأي من المراحل التعليمية، شاركنا برأيك، هل تؤيد الغاء الفصل الثالث للابتدائي؟

التقويم الدراسي 1446

وزارة التعليم أعلنت عن مجموعة من المعلومات الخاصة بـ ، بالرغم من عدم الاعلان حتى الآن على التقويم الدراسي كاملًا، وتكون على النحو التالي:

  • تاريخ أعضاء الإدارة ومنسوبي القطاع التعليمي في يوم الأحد 2 من شهر محرم لعام 1446 هجريًا.
  • بينما تاريخ عودة المدرسين والمعلمين الممارسين يوم الأحد 7 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا.
  • كذلك تاريخ عودة الطلاب باليوم الأول من الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا، كذلك بتاريخ 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا.

متى عودة المدارس 1446؟

العام الدراسي الجديد 1446 هجريًا يبدأ مع نهاية الإجازة الصيفية، وذلك بتاريخ 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا، والموافق 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن تفاصيل التقويم الدراسي رسميًا عبر وزارة التعليم، وفي حالة نشر التقويم الدراسي 1446 سوف ننشر كافة التفاصيل عبر موقع حيث نهتم بنقل الخبر رسميًا من المسؤولين دائمًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *