العسكر وش يرجعون؟ وما هو نسب عائلة العسكر؟

متى سيعود الجنود؟ ما نسب عائلة العسكر ؟ وهم من أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، وهم من أوائل العائلات التي سكنت أراضي المملكة، وانتشرت في أجزاء كثيرة منها، بل وانتشرت في أماكن مختلفة في الخليج العربي خارج المملكة. بلد العروبة السعودية، ومن خلال ذلك سنوضح أصل عائلة العسكر، وإلى أي القبائل ينتمون. .

والجنود لن يعودوا

تعتبر عائلة عسكر من أكبر العائلات في المملكة، وهم منتشرون في أماكن كثيرة، ولا يتركزون في منطقة معينة، ويعودون إلى أحفاد عائلة عسكر التي تعود أصولهم إلى عائلة ضفير. .

ويعود هذا الأصل إلى بني لام بن عمرو بن طريف الطائي، ومحل التمركز الرئيسي لأفراد هذه العائلة هو المملكة، وقد اتخذ أفرادها من المملكة العربية السعودية موطناً لهم بعد قدومهم من مناطق مختلفة داخل شبه الجزيرة العربية. .

وقد اتخذوها مسكنهم الخاص منذ مئات السنين، وكان ذلك قبل التوحيد الذي حدث في المملكة العربية السعودية.

ويقال أن هذه العائلة هي أحد فروع عائلة العسكر وعائلات أخرى مرتبطة بقبيلة الظفير. وتتفق الأنساب على أنهم من بني لام، وهي إحدى القبائل القحطانية التي تعود أصولها إلى العرب.

نسب الظفير والعسكر

وقد ذكر كثير من المؤرخين منهم ابن فضل الله العمري أن نسب هذه الأسرة يعود إلى الأمصار، في كتاب مسالك الأبصار، كما ذكر في كتابه جمهرة أنصاب المحكمة المدحتة أن نسبهم يعود إلى نجد.

وقد جاء ذلك صراحة في بيان أن بيتها هو الضغان وهو الموضع في مدينة النبي الذي سكنه الرسول صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء وأكثرهم. كرام الرسل . ولذلك فهي أيضًا من أشهر وأشرف العائلات المعروفة في الوقت الحالي.

عن قبيلة عسكر

تعتبر هذه القبيلة من القبائل التي يتم دراسة تاريخها بشكل مكثف، والتي يفتخر الكثير من الناس بمعرفتها بكل ما يتعلق بها، حيث ورد تاريخها في كتب الأنساب المختلفة، ومعلوماتها كما يلي:

  • قبيلة العسكر هي القبيلة التي اتحدت مع قبيلة الظفير، واستطاعت من خلال هذا الاتحاد أن تشكل قوة كبيرة سيطر أبناؤها على العديد من أراضي المملكة.
  • ارتبطت هذه القبيلة بآل ظفير بهدف الدفاع عن المملكة، وكان التحالف خاصة في نجد، وهو أحد الأحداث التي علمتها في تاريخ المملكة العربية السعودية.
  • وتمكن العديد من أفراد القبيلة من العيش في منطقة نجد بعد الاتحاد الذي أعقبه توحيد المملكة العربية السعودية، وانتقلوا من الكويت إلى قطر بغرض الإقامة.
  • وسكن كثير من أهلهم على ضفاف وادي العين الذي يقع في الضبعية ونعجان.
  • الحياة الأصلية لأهل هذه القبيلة هي حياة البدو، إلا أن الكثيرين تركوها وانتقلوا إلى الحياة الحضارية، إلا أن البعض ما زال يعتز بها حتى وقتنا الحاضر.

من هو أقوى جيش؟

من نسب العائلة العسكرية إلى ظافر؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *