السعودية تجدد زخم مبادرة 2021.. وقف النار في غلاف دعوة لوفد من صنعاء

وبناء على المبادرة السعودية المعلنة في مارس 2021، أعلنت الرياض، الخميس، دعوة وفد من صنعاء لاستكمال اللقاءات والمناقشات.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان اطلعت على نسخة منه، إنها “أرسلت دعوة لوفد من صنعاء لاستكمال اللقاءات والمباحثات بناء على المبادرة السعودية المعلنة في مارس 2021”. دون ذكر مليشيات الحوثي باعتبارها الطرف الوحيد في المناقشات ممثلاً صنعاء.

وأكد البيان أن المملكة وسلطنة عمان ستواصلان جهودهما لتحقيق وقف دائم وشامل لإطلاق النار في اليمن والتوصل إلى حل سياسي دائم مقبول لجميع الأطراف.

مبادرة 2021

وأعلنت السعودية في 22 مارس 2021، عن مبادرة سلام في اليمن تبدأ بوقف شامل لإطلاق النار تحت إشراف الأمم المتحدة، وتخفيف القيود على شحنات الوقود إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء تحت إشراف التحالف والأمم المتحدة، واستئناف الرحلات الجوية. العملية السياسية.

ورحبت الحكومة اليمنية بجهود السلام، رغم أنها “تدرك في الوقت نفسه حجم الكذب والخداع والمراوغة التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية”، وأشارت إلى أن جهود السلام المتصاعدة حاليا تضع الميليشيات مرة أخرى أمام المطالب. سلام يقوم على إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

تحية للمملكة

جدد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك دعمه لجهود المملكة وسلطنة عمان وكافة الجهود الإقليمية والدولية والمساعي الحميدة الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية وتحقيق السلام الشامل والمستدام على أساس مرجعيات الاتفاق السياسي المتفق عليه. حل.

ويشهد اليمن حراكاً دبلوماسياً واسعاً، في محاولة لإحياء عملية السلام، كان أبرزه وصول وفد من مليشيا الحوثي ووفد عماني إلى السعودية في إطار الجهود المنسقة ضمن المبادرة السعودية المعلنة في عام 2018. 2021.

وتظهر المبادرة السعودية جزءا كبيرا من مسؤولية المملكة عن دورها في قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وهي انعكاس لمسؤوليتها التاريخية في المنطقة.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *