الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس والاسم بمختلف المحافظات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن الرابط الذي يمكن للطالب من خلاله الاستفسار عن نتائج الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات الزراعية والصناعية والتجارية وذلك بعد استئناف عملية التصحيح بعد العودة من إجازة عيد الأضحى وتم التأكد من ظهور النتائج سيتم رفع الشهادات من خلال هذا الرابط مباشرة بعد الحكم على النتائج.

رابط نتائج الدبلومات الفنية في المحافظات المختلفة

يهتم الكثير من الطلاب في مصر بمعرفة رابط، وقد أعلنت الوزارة عن هذا الرابط، والذي سيتم فيه رفع النتائج مباشرة فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم، ويتم طلب النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • افتح الرابط المخصص للدخول إلى البوابة الرقمية للتدريب الفني.
  • ومن الخدمات المقدمة ضمن البوابة الرقمية اختيار نتائج الامتحانات.
  • تحديد التخصص الذي يدرس فيه الطالب – صناعي أو تجاري أو زراعي.
  • تسجيل اسم ورقم الجلوس للطالب.
  • اختر عرض النتيجة.
  • تظهر قائمة بالنتيجة التفصيلية للطالب.

تاريخ إعلان نتيجة الدبلوم الفني

وكان طلاب الشهادة للدبلومات الفنية قد بدأوا أداء الامتحانات في اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو 2024، وانتهى الطلاب منها في شهر يونيو الماضي. وبعد ذلك بدأت لجان التصحيح في تصحيح جميع الأوراق للطلاب في جميع محافظات مصر المختلفة، وبعد الانتهاء من التصحيح يتم مراجعتها بعناية حتى يحصل الطالب على الدرجات التي يستحقها في جميع المواد الدراسية، والنتيجة سيتم الإعلان عنها بعد استكمال كافة الإجراءات وموافقة الوزير عليها.

تقديم شكاوى الدبلوم الفني

في حال عدم رضا طالب الدبلوم الفني عن النتيجة التي حققها، يمكنه تقديم شكوى من خلال قسم الشكاوى والشكاوى، والذي يمكن الوصول إليه من خلال البوابة الرقمية. للتدريب الفنيوبعد إعلان النتيجة تفتح الوزارة باب الشكاوى، خلال مدة معينة يجب تقديمها فيها، ويتم مراجعة ورقة الموضوع التي قدمت فيها الشكوى مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *