اذاعة مدرسية عن الاسبوع العالمي للصم كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

بث إذاعي مدرسي عن الأسبوع العالمي للصم، متضمنًا فقرات الافتتاحية والختام، ينمي روح المحبة والتعاون لدى الطلاب. تعمل الدولة كل عام على تنظيم أسبوع خاص للأطفال والصم، وذلك لتقديم الدعم والمحبة لهم بشكل مستمر. ويعتبر هذا الموضوع من المواضيع الإذاعية المهمة. ومن خلال هذا سنتعرف على كامل البث الإذاعي الخاص بأسبوع الصم.

خاصية الإذاعة المدرسية وهي عبارة عن مجموعة من الفقرات المتتالية التي تحتوي على معلومات مفيدة للطلاب
كم عدد المقاطع الموجودة في الإذاعة المدرسية؟ يجب أن يكون هناك 5 قطع على الأقل
لتنزيل عينة من البث الإذاعي المدرسي “عالم الصم”، مكتملًا بالفقرات بما في ذلك الافتتاح والختام، بتنسيق PDF “”

وتحتفل المملكة مع كافة دول العالم بالأسبوع العالمي للصم، والذي تم اختيار شعاره لهذا العام “رعاية الأطفال الصم في سن ما قبل المدرسة”. ونظراً لأهمية الموضوع لدى شريحة من المجتمع، يقدم القسم الابتدائي بمدارس الحصان الوطنية النموذجية للبنات بالدمام برنامجاً إذاعياً بعنوان “الأصابع المضيئة” للتوعية بلغة الإشارة. مثل طلاب الصف الخامس مشهداً من تاريخ لغة الإشارة وجهود المملكة العربية السعودية في تفعيلها وإنشاء مراكز لتعليم الصم والبكم. كما قام الطلاب بأداء أغنية بلغة الإشارة، كما قاموا بأداء النشيد الوطني بهذه اللغة. وتم عرض فيديو تعليمي حول لغة الإشارة على الشاشات في أروقة المدرسة، بهدف زيادة الوعي والفهم المجتمعي. هذه اللغة المهمة.

إذاعة مدرسية تبث عن الأسبوع العالمي للصم، كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم وأبرز الأنشطة التربوية التي يعمل النظام التعليمي على تقديمها للطلبة ليتمكنوا من تقديم أشياء مفيدة ومتنوعة لهم، ويعتبر الموضوع الإذاعي عن أسبوع الصم من المواضيع الإذاعية المهمة يتعلم خلالها الطالب المشاركة ومعرفة الآخر. مميزات الراديو هي كما يلي:

1- التعريف بالإذاعة المدرسية لأسبوع الصم

بسم الله الرحمن الرحيم. في بداية يوم جديد ونور جديد، أريد أن أبدأ معكم اليوم، أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمون الأفاضل، لنتحدث عن هذا الأسبوع المميز للجميع، وهو أسبوع الصم، حيث يجب أن نحرص على العطاء الدعم لجميع الأفراد الذين يستحقونه ومن خلاله يعلمنا كيفية تقديم المساعدة للآخرين. سنستمر في تقديم الميزات الإذاعية التالية عنه.

2- آية من القرآن الكريم عن أسبوع الأصم

نبدأ الآن معكم فقرتنا الأولى، حيث نعرض الآيات القرآنية الكبرى بصوت صديقنا الطالب العذب (..)

(يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله ورسوله ولا تولوا عنه وأنتم تسمعون 20 ولا تكونوا كالذين قالوا سمعنا وهم لا يسمعون 21 بلى شر البرية إن عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون 22 ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا استحياء (23) [سورة الأنفال].

3- حلقة من الحديث الشريف عن الصم للإذاعة المدرسية

نستمع الآن إلى حلقتنا القادمة وهي حلقة الحديث الشريف عن أسبوع الصم التي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

«إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث، ولا تجسسوا، ولا تدابروا، ولا تحاسدوا، ولا تباغضوا، ولا تباغضوا، وكونوا عباد الله إخوانا». [الراوي”: أبو هريرة].

4- هل تعلم عن الصم للإذاعة المدرسية؟

الآن تبدأ معكم قطعتنا القادمة المليئة بالمعلومات المفيدة والجديدة وهي قطعة “هل تعلم عن الصم” التي قدمتها لنا الطالبة (….)

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن المعاق الحقيقي ليس من يجلس على الكرسي، بل من تتنحى أخلاقه؟
  • هل تعلم أنه لا شيء يمكن أن يهزم الإعاقة إلا الإرادة؟ لا يمكن لأحد أن يكون لديه الإرادة ولا يزال يعاني.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن كل الناس مثل أسنان المشط؟
  • هل تعلم أنه من الأفضل لك أن تتواصل لمساعدة شخص ما بدلاً من وصفه بأنه معاق؟
  • هل تعلم أن صاحب القدرات الخاصة يستطيع أن يميز الصادق من الكاذب من حوله؟

5- العنصر الشرير عن الصم البكم للإذاعة المدرسية

ننتقل الآن إلى حلقتنا الإذاعية القادمة وهي فقرة شعرية عن الصم والبكم يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

أنا لست معاقاً…لست معاقاً

لا تقل أنا معاق… لا تقل أنا معاق

أنا مسلم صابر شاكر… أنا أصم صابر

أنا راضٍ بقضاء ربي… أنا مسلم صالح وهذا يكفي

وبالقرآن آمنت بمن آمنت.. محمد قدوتي وهو قائدي

أتبع هدفي وأواصل السعي… أتبعه لإفادة الناس بقدر ما أستطيع

6- الحديث الصباحي عن الصم للإذاعة المدرسية

والآن نواصل معكم أيها الأصدقاء خاصيتنا الإذاعية القادمة وهي خاصية الحديث الصباحي عن الصم المليئة بالكلمات اللطيفة والبسيطة التي تقدمها لنا الطالبة (…)

صباح جميل أصدقائنا الأعزاء ومعلمينا الكرام، في بداية حديثنا الصباحي نبدأ الحديث معكم اليوم عن أسبوع الصم الذي نقوم به هذه الأيام والذي يعد من الأيام المميزة في السنة، وخلال هذا الأسبوع يجب علينا أيها الأصدقاء الاهتمام بتقديم الدعم وتقديمه لجميع الأفراد الذين يستحقونه وذوي الاحتياجات الخاصة.

7- قطعة نهاية الإذاعة المدرسية

وفي ختام برنامجنا الإذاعي اليوم، وبعد أن قمنا بسرد كافة المقاطع الإذاعية المليئة بالمعلومات المختلفة والمفيدة عن هذا الأسبوع المميز، نتمنى لكم يوماً دراسياً جميلاً مليئاً بالإنجازات والأهداف الناجحة التي نسعى لتحقيقها، ونأمل أن نكون قد وفقنا استمتعت بك.

يهتم النظام التعليمي باستمرار بترسيخ العديد من المبادئ لدى الطلاب، أهمها احترام كل من حولنا، بالإضافة إلى وجود الرحمة في القلوب، والتي تظهر في مختلف المواقف الحياتية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *