اذاعة مدرسية جاهزة عن اليوم العالمي للغة العربية كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

بث إذاعي مدرسي كامل عن اليوم العالمي للغة العربية، بفقرات كاملة تضيف الكثير من المعلومات للطلبة، لأن اللغة العربية تعتبر من أهم اللغات في العالم وهي لغتنا الأصيلة التي جميعهم فخورون. وتهتم المدرسة بتقديم معلومات مفيدة جداً عنها ونقدم من خلالها إذاعة إذاعية كاملة عن اللغة العربية.

هل تعرف اللغة العربية؟ هل تعلم أن سيبويه من أشهر النحويين؟
تحميل إذاعة الإذاعة المدرسية كاملة عن اليوم العالمي للغة العربية كاملة بالفقرات بما في ذلك المقدمة والخاتمة pdf “”

إن مدى أهمية اللغة العربية وتأثيرها في حياة الناس لا يمكن إنكاره، ولإحياء هذه اللغة الجميلة ورعايتها يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، ويبرز هذا اليوم أهمية اللغة العربية اللغة وقوتها في العالم وفي العالم مضيئة. في هذا المقال سنتعرف على اليوم العالمي للغة العربية وسنستعرض بعض الفوائد والقوة التي تتمتع بها هذه اللغة. سواء كنت طالبًا أو مدرسًا أو شخصًا مهتمًا بالثقافة العربية، ستجد هذه الإذاعة المدرسية جاهزة لك وستزودك بمعلومات وتفاصيل مثيرة حول اللغة العربية وأهميتها في عالمنا المعاصر. دعونا نستمع ونستفيد من هذه الإذاعة الممتعة والمفيدة!

إذاعة مدرسية كاملة عن اليوم العالمي للغة العربية كاملة بالفقرات

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة المدرسية البارزة التي يتعلم من خلالها الطلاب الكثير. تهتم الإذاعة المدرسية بتقديم العديد من المواضيع الإذاعية المفيدة للطلاب، والتي من خلالها تعطي مستوى متزايد من الوعي الكبير لدى الطلاب حول كافة المواضيع التي تتناولها، من خلال تقديم فقرات إذاعية متنوعة. [ref]2023-10-06 https://dorar.net/hadith/sharh [/ref]

1- مقدمة الإذاعة المدرسية في اليوم العالمي للغة العربية

بسم الله الرحمن الرحيم في صباح يوم جديد، نبدأ الآن برنامجنا الإذاعي اليومي معًا باللغة العربية واليوم العالمي الذي حددته الدولة اعترافًا بالأهمية الكبرى والنهائية لقضية الوطن. اللغة العربية والتي تختلف عن باقي اللغات العربية، ونبدأ معكم الآن بتقديم مميزاتنا الإذاعية والتي تتلخص في تقديم أهم المعلومات معلومات جديدة ومفيدة عن اللغة العربية.

2- آية من القرآن الكريم في اليوم العالمي للغة العربية

نبدأ معكم الآن أولى فقراتنا اليومية عن اللغة العربية وهي فقرة القرآن الكريم نستمع من خلالها لآيات القرآن الكريم بالصوت العذب لصديقنا الطالب (.. )

{تلك آيات الكتاب المبين. إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون. نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن. ولو كنت من قبله من الجاهلين . } [سورة يوسف: 1 – 3].

3- فقرة الحديث الشريف في اللغة العربية

ونواصل معكم الآن عرض القطعة التالية عن اللغة العربية وهي قطعة الحديث الشريف التي قدمها لنا زميلنا الطالب (..)

«إن الله لا يأخذ العلم بأخذه من الناس، ولكن يأخذ العلم بأخذ العلماء، وإن لم يترك عالما، يتخذ الناس رؤوسا جهالا، فيسألون فيفتون». بغير علم ليضلوا ويضلوا». [الراوي: عبد الله بن عمرو].

4- فقرة حديث صباحي في اليوم العالمي للغة العربية

نعرض الآن برنامجنا الإذاعي القادم عن اللغة العربية وهو مقطع كلمة الصباح المليء بالكلمات والعبارات الجميلة عن اللغة العربية يقدمه لنا زميلنا الطالب (..)

صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمون الأفاضل، في بداية هذا اليوم السعيد المليء بالحب والخير من حولنا، أود أن أقدم موضوعنا الإذاعي اليوم، وهو عن اللغة العربية. تعتبر اللغة العربية من أقدم اللغات في العالم، والتي انتشرت عبر الزمن، بكل ما تحمله. وفي داخلها الأصالة والتقليد، لكنها عملت على ترسيخ مكانتها.

تعتبر اللغة العربية يا أصدقائي من أغنى لغات العالم حيث تضم عدداً كبيراً من الكلمات والمفردات المختلفة. ومع الوقت استطاعت اللغة العربية أن تنتشر انتشاراً واسعاً في كل مكان وبجميع اللغات، حيث اهتم الكثير من الناس بالتعرف على اللغة العربية وقواعدها.

5- فقرة: هل تعلم عن اللغة العربية؟

نواصل معكم الآن عرض خاصيتنا الإذاعية القادمة في برنامجنا الإذاعي اليوم وهي فقرة هل تعلم الغنية بالمعلومات المفيدة والتي يقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية لـ 22 دولة حول العالم؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن اللغة العربية هي إحدى اللغات الرسمية والرئيسية للأمم المتحدة؟
  • هل تعلم أن اللغة العربية تسمى لغة الضاد لأنها اللغة الوحيدة في العلم التي تحتوي على حرف الضاد.
  • هل تعلم أن اللغة العربية تحتوي على عدد كبير من الحروف يصل إلى 28 حرفاً؟
  • هل تعلم أن كل حرف في اللغة العربية له شكل معين يتم كتابته ونطقه بشكل مختلف عن غيره؟
  • هل تعلم أن الخط العربي فن يمكن التزيين به؟
  • هل تعلم أن اللغة العربية هي إحدى اللغات السامية في العالم؟
  • هل تعلم أن القرآن الكريم مكتوب كاملاً باللغة العربية؟

6- مقطع شعر عن اللغة العربية

ننتقل الآن إلى فقرتنا الإذاعية التالية وهي فقرة شعرية عن اللغة العربية تتميز بالكثير من الكلمات والعبارات الجميلة ويقدمها لنا زميلنا الطالب (..)

أنا لا أكتب لكي أكون مشهوراً

لا، أنا لا أكتب لأصعد إلى القمر

أنا أكتب اللغات فقط

لقد عاش في قلبي منذ الطفولة

لغة الضاد وما أجملها

سأغنيها حتى أموت

سأقع في حب ربها

أنحت الحجر فتزدهر حرفتي

لا يهمني من يؤذيني

بل أرى في خدشه فكرًا جديدًا

7- نهاية الإذاعة المدرسية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليومي، ونريد أن نعرب عن خالص شكرنا لجميع أصدقائنا الأعزاء من طلاب ومدرسين على حسن الاستماع ونتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكم الفائدة.

هناك العديد من لغات العالم التي لها مكانة مهمة، ومن أهم هذه اللغات هي اللغة العربية التي ترسخت عبر الزمن وهي مليئة بالجمال والعديد من المعاني المتجذرة في أعماقنا. ذلك وحقيقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *