اذاعة عن يوم المعلم قصيرة شاملة كافة الفقرات

منشور قصير يحتوي على جميع الفقرات المتعلقة بيوم المعلم ومضمونها مختلف، حيث يعتبر يوم المعلم من أهم الأيام التي تصادف بداية العام الدراسي في العديد من دول العالم، ويتم الاحتفاء بمساهمات الطلاب المتفوقين في البرامج الإذاعية الفردية لهذا اليوم. ونظراً لغلبة الجانب الشخصي، يتم تقديم ما يلي كتنزيلات فورية مع أجمل وأروع الحلقات الإذاعية والمحتويات المستوحاة من مناسبة عيد المعلم.

مقدمة ليوم المعلم

بسم الله وبركات اسمه الكريم، نبدأ أمسيتنا الجميلة اليوم بهذا البرنامج الإذاعي الذي يحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمعلم. أود أن أرحب بكل معلم من معلمينا الكرام، الذين نحتفي بجهودهم بكل احترام وتقدير.

وبوجود المعلمين أشرقت الأنوار وانتشرت المعرفة إلى كافة شرائح المجتمع، وقد أدركنا جميعا عبر التاريخ أن المعرفة هي إحدى وسائل الأمم التي تحافظ على وجودها وترفع مكانتها وتقدمها وتطورها. وقد حثنا الله ورسوله المعلم الأول صلى الله عليه وسلم على طلب العلم مهما بعدت مصادره وعنايته. شعبه، حتى في الأراضي الأجنبية. لولا العلم لا يمكن أن تنير دروب المستقبل، ولا يمكن اكتشاف حاضر الأمم، المعلمون موارد يمكنك الاستفادة منها قدر استطاعتك دون الابتعاد عن طالبي المعرفة، واليوم نهنئك ، معلمون. ، في هذا الوقت من العام، نأمل أن يكون نفس الشيء الذي نستعد له. لديك توقعات جيدة في هذه الساعة.

:

مقال قصير عن يوم المعلم

وفي البرنامج الإذاعي التالي خصصت عدة فقرات للقرآن الكريم والحديث الشريف تحاكي في مضمونها أهم قيم ومبادئ يوم المعلم الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام. كلمة الصباح، فقرات هل تعلم، أدب وغيرها من الفقرات المميزة المتعلقة بيوم المعلم:

:

قسم القرآن الكريم للإذاعة الإذاعية في يوم المعلم

أسعد الله صباحكم بالخير والبركات، نبدأ معكم الحلقة الإذاعية الأولى اليوم، بحلقة القرآن الكريم التي أعدها الطالب “اسمه” لتلاوة جميع أنواع التلاوات العطرة في أذنيك. انها متاحة له. يرجى الحضور إلى المنصة وشكرا:

يقول الباري في كتابه بسم الله العزيز الرحيم:

  • {يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم في المجلس أفسحوا يفسح الله لكم. وإذا قيل لكم تفرقوا بين مقاعدكم فتفرقوا. يرفع الله الذين آمنوا درجات بينكم والذين أوتوا العلم والله خبير بما تعملون.[1]

  • {ويرى الذين أوتوا العلم أنما أنزل إليك من ربك حق ويهدي إلى سبيل العزة والثناء}.[2]

قسم الحديث الشريف للإذاعة في يوم المعلم

والآن ننتقل إلى الجزء الحديث، فبعد الشكر والتقدير للطالب على التلاوة العطرة التي أسعدتنا، يذكر أدناه “الاسم” الذي اجتهد في إعداده وحصده. النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم يسلمه ثمار بساتينه وبساتينه على منصة الإذاعة، أرجو التكرم.

الصحابي أبو موسى الأشعري، كما ورد في صحيح ابن حبان؛ أي أن رسول الله قال:

«إن ما أعطاني الله من الهدى والعلم مثل الغيث الذي أصاب الأرض، فيخرج منه مجتمع صالح يقبله، ويزرع كلأ، ويكثر العشب، ويأخذ الماء، وينفع الله الناس». يشربون منه، ويسقونه، ويزرعونه، فيسقط منه بعض، وهذه أعماق لا تمسك الماء، ولا تعطي شيئًا.” وهذا نموذج من الاجتهاد في دين الله، وقد عرفت فوائده، الأشياء التي أرسلها الله إليّ ففعلتها، ولهذا أخذت رأسي “مثل من لم يقبل هدى الله الذي أرسله إلي”.[3]

:

كلمة صباحية ليوم المعلم للإذاعة المدرسية

سيتم تسليم قسم الخطاب الصباحي إلى أذنيك من قبل مدير مدرستنا الموقر. يرجى الحضور إلى المنصة مع الامتنان. ….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله الذي تقابل النعم. الحمد لله، بقدر زقزقة وصدى صوت العندليب وكلما قلويته وشرحه، كلما انتشرت السعادة والفرح بيننا:

وأغتنم فرصة هذا الصباح العطر، أود أن أشكر أعضاء هيئة التدريس في مدرستنا الموقرة، وأهنئكم باليوم العالمي للمعلم، ثم أناديكم طلابي الأعزاء للفت انتباهكم أبنائي الأعزاء. ضرورة الالتزام بوصايا رب الخلق فيما يتعلق بالمعرفة والناس، بل هو وحي يوحي بأن نحترم المعرفة ونرفع مكانة أصحابها، سواء كانوا معلمين أو طلابا، ونجتهد في سبيلها. ينشرون العلم ليحصدوا الثمار بتقليد الأمم التي وصلت إلى الأفق من خلال التطبيق الصحيح للعلم، والمعلمون فاضلون تجاه عموم أفراد المجتمع، ولولا جهودهم لما كان بيننا خلف لهم. في الواقع، ليس لدينا أي طبيب أو مهندس أو جندي أو مواطن لا غنى عنه في مجتمعنا. فعليكم أن تكرموا هؤلاء الناس وتقدروهم من باب الواجب الديني والدنيوي… كونوا في رعاية الله وحفظه.

فقرة: هل تعلم عن يوم المعلم؟

و الأن؛ أجمل وأروع الفقرات على إذاعة “فارا” من إعداد زميلتي معلمة التربية النفسية الأستاذة “اسمها”، مع الشكر والتقدير مني، وبعناية فائقة:

  • طلابي الأعزاء، هل تعلمون أن صعود الأمم وتفوقها على غيرها يبدأ بجهود معلميها؟
  • طلابي الأعزاء، هل تعلمون أن معلميكم سيبقون إلى الأبد قدوة لكم وأنهم سيتذكرون فضائلهم عندما يدق ناقوس الخطر على الطريق؟
  • طلابي الأعزاء، هل تعلمون أن واجب المعلم هو تربية الأجيال ووضع الأساس لنمو العلماء، وأن العلماء هم ورثة الأنبياء بالعلم؟
  • طلابي الأعزاء، هل تعلمون أن قمة السعادة التي تملأ قلوب معلميكم هي عندما يرون أنكم متفوقون وتفتخرون بما فعلتموه بعقولكم؟
  • طلابي الأعزاء، هل تعلمون أن مهنة التدريس من أقدس وأنبل المهن وأنها تنطوي على صعوبات كثيرة لا يعلمها إلا هم؟

قصيدة عن المعلم الإذاعة المدرسية

وأخيراً ننتقل بكم أيها المستمعون الأعزاء إلى القسم الأدبي في برنامج إذاعي اليوم، حيث يقدم لكم تلميذنا اللطيف اللطيف “اسمه” الأبيات الشعرية التي أعدها لاحتفال عيد المعلم. وكما يفهم من كلام الشاعر العربي الكبير محمود غنيم فإنه سيعتلي المنصة.

قالوا: المعلم. قلت: لا أبالغ** إن قلت: هذا خالق القرون

ولو قلت: صوره وأحسن خلقه** لم يغضب الرحمن، فقولي حق.

ونور المعلم هو نسيم إلهي يأتي من نور وجه الخالق المتعال.

صنع صواريخ تدمر غيره ** وصنع به الناس أيضاً.

ولا يبشر بالسلام أبداً، وليس الذي يبشر بالسلام كمن يقصر مدة الولادة.

على رأي المعلم: الراحة النفسية** تغنيه عندما يشتكي من النقص.

:

نتيجة إذاعة الإذاعة المدرسية عن المعلم

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نعرب عن امتناننا لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل، ونتقدم بخالص التهاني لمعلمي مدرستنا الكرام في يومهم المجيد، ونتعهد لهم بمزيد من التقدير والاحترام ومواصلة التميز. والتقدم في دراستك إن شاء الله.

إذاعة إذاعية قصيرة عن يوم المعلم pdf

وفيما يلي ملف pdf لبث إذاعي قصير ومختلف عن يوم المعلم، لكن هذا الملف يحتوي على أهم محتوياته ويمكن تحميله مباشرة، حيث تستفيد فقراته من مساهمات الطلاب في برامج الإذاعة المدرسية.

إذاعة إذاعية قصيرة عن وثيقة يوم المعلم

يمكنك تحميل ملف Word أو Doc مكتوب عن يوم المعلم مباشرة وجاهز للطباعة أو الحفظ، ويحتوي الملف على عدة فقرات مثيرة للاهتمام تحتوي على معلومات جديدة تماما عن يوم المعلم.

بهذا نختتم مقال اليوم منشور قصير يحتوي على جميع الفقرات المتعلقة بيوم المعلم. تم إعداده من قبل خبراء الأنشطة الاجتماعية المدرسية وتم تقديمه كملفات جاهزة للتحميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *