اجازة المولد النبوي 2023 الامارات … جدول إجازات الإمارات 2023

المولد النبوي 2023 الإمارات هو أحد الأعياد الرسمية في الإمارات وغيرها من دول العالم الإسلامي، ويتزامن هذا العيد مع مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء سيد المرسلين ورحمة الله للعالمين، وهو صاحب المسبح المبارك والمكان المجيد، بالإضافة إلى العديد من الأعياد الأخرى في الإمارات، منها: عطلة اليوم الوطني وإجازة عيد الفطر. يحكي هذا المقال عن تاريخ المولد النبوي الشريف في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام الحالي 2023م.

عيد المولد النبوي

وهو اليوم الموافق لمولد الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، ويتم تحديد ولادته بالتقويم الهجري في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول. من كل سنة هجرية، والذي يوافق 22 أبريل 751 في التقويم الميلادي، وفي مثل هذا اليوم ولد في أهل مكة نبي من هذا الشعب، لتكون ولادته مصدراً لعهد جديد. في إطار ديننا الإسلامي الذي أخرج البشرية بوصوله من ظلمات الجاهلية إلى نور وهدى الدين الإسلامي، ولهذا سمي المسلمون من شرق البلاد ومغربها بعيد ميلاد الإسلام. النبي الكريم كمناسبة دينية تستحق الاهتمام والقبول. تهنئة بمولد محمد خير البشر صلى الله عليه وسلم.

عطلة المولد النبوي الشريف 2023، الإمارات

يصادف المولد النبوي لعام 2023م في دولة الإمارات اليوم الثاني عشر من ربيع الأول (12 ربيع الأول 1445هـ)؛ يصادف هذا العام يوم الأربعاء 27 سبتمبر عام 2023م، حيث سيكون هذا اليوم إجازة رسمية لجميع مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو القطاع الخاص، تكريماً لمولده عليه الصلاة والسلام في كل عام هجري، والعطلة يوم واحد فقط؛ بحيث يعود الموظفون إلى عملهم الطبيعي في اليوم التالي ليوم الإجازة.[1]

هل المولد النبوي عطلة رسمية في الإمارات؟

يتساءل الكثير من الإمارات والمقيمين في دولها هل المولد النبوي عطلة رسمية أم لا، وبالطبع قبلت الحكومة أن يكون المولد النبوي عطلة رسمية لجميع القطاعات العاملة في الدولة، كما القطاع الحكومي والخاص أذنوا بالاحتفال بالمولد النبوي. شريف في كل سنة هجرية.

العطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة

وسيزيد عدد العطلات الرسمية بمقدار سبعة خلال عام 2023، وهي: عطلة رأس السنة الميلادية، والاحتفال بعيد الفطر، والاحتفال بعيد الأضحى، وعطلة رأس السنة الهجرية، بالإضافة إلى المولد النبوي الشريف، ويوم الشهيد. ، وعطلة اليوم الوطني. ويبلغ عدد العطلات الرسمية لهذا العام أربعة عشر. أيام وفي الجدول التالي يمكنك رؤية كل دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2023 ميلادي وهي كما يلي:

  • عطلة رأس السنة الجديدة: يوم واحد ويوافق 1 يناير 2023م.
  • عطلة عيد الفطر: أربعة أيام متتالية؛ من 29 رمضان إلى 3 شوال 1445 هـ.
  • إجازة استراحة عرفة وعيد الأضحى: تقتصر على أربعة أيام، وتبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا في شهر ذي الحجة لعام 1445هـ.
  • عطلة رأس السنة الهجرية: ومدتها يوم واحد (1 محرم 1445).
  • المولد النبوي: يوم واحد؛ حُدد في 12 ربيع الأول 1445 هـ.
  • يوم الشهيد: يوم واحد ويوافق 1 ديسمبر 2023م.
  • اليوم الوطني: ويتم الاحتفال به في يومين متتاليين. وذلك يومي 2 و 3 ديسمبر 2023م.

المقالات المقترحة

ننصحك بقراءة المقالات التالية:

يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في معرفة موعد المولد النبوي الشريف 2023 في الإمارات حسب التقويم الميلادي. وتعتبر هذه العطلة إحدى العطلات الرسمية التي تمنحها الحكومة للقطاعين العام والخاص وتقتصر على يوم واحد فقط. كما أن هناك أيام العطل التي تستمر لأكثر من يوم، مثل إجازة عيد الأضحى.

أسئلة مكررة

  • ما هو موعد المولد النبوي 2023 في الإمارات؟

    المولد النبوي 2023 في الإمارات هو الثاني عشر من ربيع الأول 1445 هجرية. ويصادف هذا العام يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023م.

  • كم عدد أيام المولد النبوي 2023 في الإمارات؟

    المولد النبوي عام 2023 في الإمارات هو يوم واحد فقط وهو 12 ربيع الأول 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *