إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للربو 2024 مع تعريف باليوم العالمي للربو

يُعرف الرابع من مايو باليوم العالمي للربو، وهو اليوم الذي يحاول فيه العالم معرفة المزيد عن الربو، وتحاول المدارس تقديم برنامج إذاعي في هذا اليوم عن الربو تعرف على برنامج إذاعي مدرسي عن الربو العالمي.

بث الإذاعة المدرسية في اليوم العالمي للربو

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأشياء المميزة التي تساهم في تحسين وتطوير التواصل بين الطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى حصول الطلاب على بعض المعلومات الهامة حول موضوع البرنامج الإذاعي لذلك دعونا نقترح برنامج إذاعي مدرسي عن اليوم العالمي للربو كما يتبع:

مقدمة الإذاعة المدرسية في اليوم العالمي للربو

في بداية يوم دراسي جديد، مع طلوع الشمس، نأمل وندعو الله عز وجل أن يجعله يوما مميزا وخيرا لنا ولكم، وأرحب بجميع الحاضرين في البداية من الطلاب والمعلمين، ويسعدنا أن نلتقي بكم اليوم في برنامج إذاعي جديد عن اليوم العالمي للربو فلنبدأ الآن ولا تضيعوا الوقت.

فقرة القرآن الكريم بث مدرسي في اليوم العالمي للربو

والآن مع مقطع القرآن الكريم مع الطالب (…):

{طه (1) ما أنزلنا عليك القرآن لتكون فقيرا (2) إلا تذكرة لمن يخشى (3) تنزيل ممن خلق الأرض والسماوات العلى (4) الرحمن على العرش استوى (5) له ما في السماوات وما في الأرض وما بين ذلك وما تحت الأرض (6) وإذا جهر بها فقد علم السر وهو خفي (7) الله الذي لا إله إلا هو. ابق لقد لاحظت حريقا. لعلي أجد لك فرجاً من النار (10) } (سورة طه: الآيات 1 إلى 10).

مقطع الحديث الشريف هو برنامج إذاعي مدرسي يبث بمناسبة اليوم العالمي للربو

وبعد أن ننتهي من ذكر كلام الله نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب (اسم الطالب):

وعن عبد الله بن مسعود، عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: «ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء، من علمه علمه». ومن جاهل يعرف ذلك.” [إسناده صحيح]

هل تعلم بث مدرسي في اليوم العالمي للربو؟

والآن مع القسم الأبرز في برنامجنا الإذاعي فقرة “هل تعلم” والطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن يوم 4 مايو يُعرف في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للربو؟
  • هل تعلم أن حبوب اللقاح والعفن من الأشياء التي تساهم في إصابة الإنسان بالربو؟
  • هل تعلم أن التوتر يزيد من الإصابة بالربو؟
  • هل تعلم أن الربو يمكن أن يكون مرضًا وراثيًا؟

اختتام بث الإذاعة المدرسية في اليوم العالمي للربو

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم أنا الطالب (…) وأريد أن أشكر جميع العاملين على كل العاملين على ظهورهم في هذه الإذاعة تحت إشراف الأستاذ (…)

وفي نهاية المقال ربما عرضنا لكم برنامج إذاعي مدرسي عن اليوم العالمي للربو وهو برنامج إذاعي يناسب جميع المراحل التعليمية المختلفة، وبالطبع الربو مرض خطير يؤثر على صحة الإنسان. جسم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *