إذاعة عن اليوم العالمي للصحة النفسية

تعتبر إذاعة اليوم العالمي للصحة النفسية الأساس لبناء حياة سعيدة وصحية. الصحة النفسية تعادل سلامتها. الروح النظيفة تمنح الإنسان حياة صحية في الأفكار والمشاعر، وكل الأفعال التي تتبع هذا الشخص السليم بعيدة جدًا عن الاضطرابات النفسية المختلفة.

تحميل برنامج اذاعي عن اليوم العالمي للصحة النفسية pdf

الصحة النفسية من أهم الأمور التي يجب أن نهتم بها، لأنها تمنح الإنسان القدرة على القيام بواجباته وأنشطته اليومية المختلفة بكل حب.

بفضل الأمن النفسي يصل الإنسان إلى حالة من الاستمتاع بتفاصيل الحياة الصغيرة قبل الكبيرة. علم النفس الإيجابي يجعل سلوك الإنسان إيجابيا، وهذا ما يظهر من خلال الإذاعة المدرسية، يمكنكم تحميله بصيغة PDF.

مقدمات في الإذاعة المدرسية عن الصحة النفسية

يجب أن تتضمن الإذاعة مقدمة جديدة تعرف الطالب بالموضوع.

1- المقدمة الأولى

الحمد لله الذي شرح قلوب عباده بكل حكمة وعلم، والذي أتاح لجميع الخلق أن يشهدوا عجائب خلقه لكل شيء. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. ، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما ما يلي؛ في مثل هذا اليوم الموافق من كل شهر، نبدأ إذاعة إذاعية عن اليوم العالمي للصحة النفسية، ونهدي له بكل سرور برامجنا الإذاعية المدرسية.

2- المقدمة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على نبي الرحمة المختار الأمين. وما يلي ذلك، بدءاً بالجمهور الحبيب، أسعد الله نور يومكم هذا، والذي جمعنا اليوم في إذاعتنا، بث في اليوم العالمي للصحة النفسية.

وهو ما يغيب عن أذهان الكثيرين، والجهل بخطورة إهماله وعدم الحديث عنه يؤدي إلى ظهور الاضطرابات النفسية، ويجب على المرء أن يعي ذلك.

والصحة نعمة من الله. ونحمده ونشكره لأنه منحنا الصحة الجسدية والنفسية المتوازنة البعيدة عن الإزعاج والتشتت والضياع. لذلك من خلال الفقرات التالية.

وبالحديث عن أهميتها التي لها أثرها الإيجابي على الفرد، وفقنا الله لكل ما يحبه ويرضاه، نبدأ الإذاعة المدرسية بأول فقراتها مع زميلنا الطالب: …من فضلك. .

3- المقدمة الثالثة

بسم الله والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين زملائنا الكرام موضوع الإذاعة هو اليوم العالمي للصحة النفسية.

أصبحت الصحة النفسية الآن من الأمور التي يتم تدريسها واعتمدتها في المواد والمناهج المدرسية، لأنها هي التي تحدد درجة نجاح وقدرة كل شخص، لأن الإنسان السليم نفسياً قادر على خوض الأعماق. من الصعوبات.

يستطيع أن يحقق النجاح ويفوز بما يريد، لأن الأمن النفسي يضمن له الإيجابية والبعد عن التشتت والسلبية، لذا انضموا إلينا للاستماع إلى فقراتنا الإذاعية الصباحية.

القرآن الكريم في اليوم العالمي للصحة النفسية

وخير ما نبدأ به البث في اليوم العالمي للصحة النفسية هو ذكرى من كتابه الحكيم من آياته العطرة، التي من خلالها نجدد أنفاسنا وقلوبنا.

قال الله تعالى في كتابه الحكيم: “ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى والمال من حبه لذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة وآتى الزكاة وأعطى ونتمسك بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين على العسر “وفي العسر والضراء – أولئك هم الصادقون – وهم المتقون “. (177) سورة البقرة.

يقول الله تعالى: “كتب عليكم القتال ولو كان كرهاً لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم وهو يعلم وأنتم تعلمون” لا أعلم» (216) سورة البقرة.

قال الله تعالى: “هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم ولله جنود السماوات والأرض والله على كل شيء قدير” – عليم حكيم.” «(٤) سورة الفتح.

قال الله تعالى: “”الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ” (28) سورة الرعد، قال الله تعالى حقيقة.

الحديث الشريف في الإذاعة عن السلام النفسي

وبعد أن نستمع إلى تلاوة عطرة ننتقل معكم إلى الفقرة التالية، منهج رسولنا صلى الله عليه وسلم، والتي نناقش منها الأحاديث التي جاءت عنه والتي تبرز أهمية الصحة النفسية للإنسان.

فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: “يا غلام إني أعلمك كلمات، اتق الله يحفظك، اتق الله تجده عندك، فإن سألته فلا بأس”. فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت لم ينفعوك بشيء». “إنما نفعوك بما كتب الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بما كتب الله لك” رفعت الأقلام وجفت الصحف.

“من أصبح سليما في بدنه، آمنا على أهله، كان له طعام يومه، فكأنما غلبت عليه الدنيا”.

“سلوا الله العفو والعافية، فإنه لم يأمن أحد خيراً منه”.

كلمة عن اليوم العالمي للصحة النفسية

الزملاء والمعلمين الأعزاء، يسعدنا أن نستمع معًا إلى كلمة صباح الخير، والتي نستمع إليها بصوت زميلنا: …. ممتنون لهذا الجهد، تعالوا إلى منصة الراديو:

أسعد الله صباحكم بكل خير وبارك لنا ولكم يومنا ونحن في صحة جيدة. الصحة النفسية هي سلامة العمق الداخلي للإنسان وسلامة الطبيعة في قلب الإنسان، وهو ما يجب على الإنسان أن يحرص على الاهتمام به.

ولا تقتصر تأثيراتها النفسية على عضو معين دون غيره، بل إن آثارها الجانبية تؤثر على كافة أعضاء الجسم وكافة جوانب الحياة التي يعيشها الإنسان.

تراكم الأعراض النفسية يؤدي إلى أعراض كثيرة، وأحياناً ينتهي الأمر إلى أشياء سلبية تؤدي إلى الخسارة في الدنيا والآخرة، وخلل في التوازن يؤدي إلى اضطرابات وأمراض نفسية وعقلية.

الصحة النفسية تضمن لك التفكير الصادق والسلوك الإيجابي، والمشاعر المتوازنة، والقرب من العزيمة والإصرار على تحقيق كافة الطموحات والأفكار المستقيمة من أجل حياة طيبة كريمة.

وهي من الأسباب التي يجب أن نحاول التأكد من صلاحها كلما حدثت نكسة للإنسان. وعلاج جميع الاضطرابات هو القرب وتجديد العلاقة وطاعة الخالق عز وجل.

سبحان من يطمئن القلب بذكره، ويطمئن النفوس بحمده وثناءه. لقد تطور العلم وأصبح هناك أطباء متخصصون. وقتا ممتعا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة: هل تعلم عن الصحة النفسية؟

وتعتبر من القطع المميزة، وتقدم لطلابنا الأحباء. تحتوي على عدد كبير من الكلمات والمعلومات المميزة، اخترنا لكم عنها الباقة التالية بصوت الطالب: … تعالوا إلى منصة الإذاعة.

  • الصحة النفسية هي أساس سلامة باقي أعضاء جسم الإنسان.
  • إن عدد الوفيات الناجمة عن الاكتئاب بسبب القلق العقلي أعلى بعدة مرات من عدد الوفيات الناجمة عن أمراض أخرى.
  • الصحة النفسية هي الضمانة الوحيدة التي تبعد الإنسان عن الارتباك وعدم التوازن والقدرة على المثابرة.
  • يمكن قياس صحتك النفسية من قبل متخصص، ويمكن أن تتضرر نتيجة لموقف مؤلم أو ذكرى.
  • السلامة النفسية هي التفكير السليم وراحة البال وتكوين علاقات اجتماعية صحية ومتجددة.
  • من أعراض الصحة النفسية للإنسان الدافع والعاطفة والاندفاع، وعندما ينحرف الإنسان عن الطريق الصحيح يصاب باضطراب نفسي.
  • من أكثر الأمور التي يكون الإنسان عرضة لها هو الخوف وفقدان الرغبة في القيام بالأنشطة المختلفة، وهذا بسبب الحالة النفسية.
  • سلامة الفكر والعاطفة والسلوك هي جزء من السلامة النفسية للإنسان.
  • مصاحبة الأصدقاء الجيدين، والتفكير بالفكاهة والضحك والمرح؛ فهي تجعل الإنسان أكثر سعادة، والعكس هو الصحيح.
  • أكدت الدراسات أن الاستمرار في المشاركة في الشعائر الدينية والمؤتمرات والندوات والاجتماعات والعديد من المحاضرات يساهم في تحسين الصحة النفسية والجسدية.
  • تعتبر الشعائر الدينية بمثابة تخفيف للتوتر والتوتر، وهذا ينعكس إيجاباً على الإنسان، فالصلاة تزود الإنسان بأساليب التدريب التي تشمل جميع أجزاء جسمه، وتحسن الصحة البدنية والعقلية.

مقطع إذاعي يحتوي على أقوال مشهورة عن الصحة النفسية

مع مقطع حكيم من أقوال العصور القديمة؛ وعصور الصحة النفسية لأجدادنا العظماء، مع زملائنا الطلاب:…

  • العقل السليم في الجسم السليم.
  • الصحة هي الثروة الحقيقية وليست قطعة ذهب وفضة.
  • لا أحد يستطيع أن ينقذك إلا نفسك. إنها ليست حربًا سهلة الفوز بها، ولكن إذا كان هناك شيء يستحق الفوز به، فهذه هي.

فقرة شعرية عن الصحة النفسية للإذاعة

والآن نبحر معكم في محيط الأدب والشعر ونغوص في أعماقه ونستكشف أجمل الأبيات التي تصف الصحة النفسية والتي سيقولها الطالب: …أرجو:

وقال البغدادي:

هناك طريق لصحة الفرد

الطريق إلى الفناء هو البقاء

بما نطعمه نحيا ونموت

أقتل مرض النفوس، العلاج

قبح الله هو متعة لبؤسنا

حصلت عليه الأمهات والآباء

ولولا وجودها لما كنا نعاني من الفقر

العثور علينا هو كارثة بالنسبة لنا

الحلقة الإذاعية النهائية في اليوم العالمي للصحة النفسية

ويجب أن ننهي الإذاعة ببعض الكلمات العطرة كما بدأناها.

1- الاستنتاج الأول

وصلنا إلى نهاية بث الإذاعة المدرسية بأجمل المقطوعات والعبارات. نقدر لكم الاستماع، ونأمل أن تستمتعوا به. سنرى بعضنا البعض في مواضيع جديدة ومتنوعة وقطع مختلفة إن شاء الله والسلام عليكم.

2- الاستنتاج الثاني

زملائي الأحباء، بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية برامجنا الإذاعية الصباحية، التي تعزز نقاط القوة التي نمتلكها، وتزيد خيوط الفرح والسعادة في حياتنا، وأهمية حرص الإنسان على سلامته وصحته النفسية.

كل الأشياء الأساسية في الحياة تعتمد عليه. ونشكر حسن الاستماع ونشكر زملائنا على حسن الإعداد والعرض. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

3- الاستنتاج الثالث

والآن وقد وصلنا إلى نهاية ميزاتنا في بث إذاعي في اليوم العالمي للصحة النفسية، نأمل أن نكون قد أوفينا المزيد من العدالة في تقديمها بطريقة أفضل كان الطالب معكم: …. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

غالبًا ما تكون الإذاعة حول اليوم العالمي للصحة العقلية مفيدة لجعل الطلاب أكثر اهتمامًا بالبقاء بعيدًا عن الحزن والقلق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *