إحباط تهريب ذهب بـ3.8 مليار ريال يمني من مطار عدن (خاص)

أحبطت السلطات اليمنية، الجمعة، عملية تهريب 52 كيلو جراماً من الذهب في مطار عدن الدولي.

وكان الذهب بحوزة أحد المسافرين الذي كان ينوي تهريبه إلى خارج البلاد بطريقة غير شرعية.

وقال مسؤول كبير في مطار عدن الدولي لـ””، إن مسؤولين في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) أحبطوا عملية تهريب منظمة لكميات من الذهب تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 2 مليون دولار بحوزة أحد المسافرين في مطار عدن الدولي.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام، إنه يشتبه في أن أحد المسافرين كان يحمل حقيبة ظهر وحقيبة أخرى مخصصة للملابس والأمتعة في وقت مبكر من صباح الجمعة قبل أن يتم إيقافه وتفتيشه.

وأشار إلى أنه بعد تفتيش أمتعة المسافر تم العثور على كميات من معدن الذهب تزن 52 كيلو جراما ويقدر سعرها بأكثر من 3 مليارات و848 مليون ريال يمني.

ولم يقدم المصدر مزيدا من التفاصيل حول هوية المهرب، لكنه أكد أن الكمية المهربة كانت مخبأة في حقيبة أحد المسافرين وأنه كان ينوي إخراجها خارج البلاد بطريقة غير شرعية.

وأكد المسؤول أن سلطات المطار اتخذت الإجراءات القانونية وأحالت المهرب إلى الجهات المختصة، وأشاد في الوقت نفسه بالحس الأمني ​​العالي والحراسة الأمنية التي يتمتع بها ضباط وأفراد جهاز الأمن السياسي (المخابرات) العاملين في مطار عدن الدولي. .

وتترصد السلطات اليمنية العديد من محاولات التهريب التي تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي للبلاد، مستغلة حرب الحوثيين التي تضرب البلاد منذ 9 سنوات.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *