أمانة المدينة تكشف عن مشاريعها لتيسير حركة ضيوف الرحمن للمسجد النبوي

أمانة المدينة تكشف عن مشاريعها لتيسير حركة ضيوف الرحمن للمسجد النبوي
أمانة المدينة تكشف عن مشاريعها لتيسير حركة ضيوف الرحمن للمسجد النبوي

ومؤخراً أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية عن إنجاز مجموعة من الجسور والأنفاق في المرحلة الحالية، والتي ستسهل عملية نقل الزوار وضيوف الله والمركبات إلى مسجد البيت النبوي، وذلك في إطار لجهود البلدية في تحسين نظام النقل والعمل بجهد كبير على تحسين الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين خلال الفترة المقبلة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

جهود أمانة المدينة المنورة لتسهيل حركة الحجاج

وكشفت الأمانة العامة في بيان مهم أصدرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “X” عن أهم هذه المشاريع التي تم إطلاقها في المرحلة الحالية ودور هذه المشاريع في تسهيل حركة النقل، كما أكدت على القدرة من هذه المشاريع للحد من الازدحام وتسهيل حركة الحجاج والمعتمرين. وأهم هذه المشاريع ما يلي:

أولاً: تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله حيث يهدف هذا التقاطع إلى تسهيل الحركة من مطار المدينة المنورة الدولي إلى المسجد النبوي عبر محطة الحرمين حيث أنه يختصر زمن الحجاج وسهولة الحركة وزمن السفر مما يقلل زمن الرحلة بين المطار والمسجد. ، مما يقلل من الازدحام المروري على الطرق المحيطة.

ثانياً: جسر تقاطع طريق عمر بن الخطاب يربط المناطق الرئيسية بالمدينة المنورة ويسهل حركة المرور بينها. كما يساهم بشكل كبير في تقليل الازدحام المروري في شوارع المدينة وتحسين حركة المرور بين مختلف أنحاء المدينة.

ثالثاً: الجسر الواقع على تقاطع طريق خالد بن الوليد مع طريق الملك عبد الله يهدف إلى تسهيل حركة المرور بين المناطق الرئيسية بالمدينة المنورة. كما أنه يساعد على تخفيف الازدحام المروري في شوارع المدينة المنورة، ويسهل الأمر على الحجاج والعمرة والمعتمرين.

رابعاً: نفق معبر خالد بن الوليد، حيث يربط هذا النفق بين مناطق المدينة المنورة المختلفة ويسهل حركة المرور بينها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *