أفكار مشاريع غريبة وجديدة لم تخطر على البال

هناك العديد من المشاريع التي يحاول الفرد تأسيسها بهدف تحقيق الربح منها وتكون بمثابة دخل إضافي لدخله الخاص، ولكن المشاريع الأكثر غرابة والأفكار المبتكرة يمكن أن تكون مصدر جذب للعملاء، لذلك سوف نقدم المشاريع الأكثر غير متوقعة.

أفكار مشاريع غريبة

1- مشروع مكافحة بق الفراش

يعيش الكثير من الناس في المناطق الريفية أو المناطق الأكثر تعرضًا من غيرهم لأنواع مختلفة من الحشرات مثل بق الفراش، ولهذا السبب قام توني أبرامر بحل هذه المشكلة وحقق ثروة كبيرة من خلال اختراع حاجز يمنع الحشرات من الوصول إلى السرير.

تقوم شركة Bed Bug Barrier بإنشاء وبيع حواجز توضع تحت أرجل السرير لأنها تعمل بطريقة مميزة، حيث تقوم بحبس البق والحشرات ومنعها من الوصول إلى السرير للدغ النائمين.

تعتبر هذه الفكرة غريبة جداً ولكنها عملية وتكلف صاحب المشروع أموالاً كثيرة لأن الكثير من الناس يحتاجونها.

2- مكان الدمار

ومعلوم أن طبيعة الإنسان عندما يغضب تحتاج إلى شيء ينكسره أو يهدمه، ومن الممكن أن تكون الأشياء المكسورة التي يغضبون عليها غالية الثمن أو أساس البيت.

ولهذا السبب تم إنشاء مكان يسمى (The Smashing Place) في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث يتم كسر كل ما تريد التنفيس عن غضبك به، وذلك عن طريق شراء أي من الأشياء التي تريدها وتحطيمها على جدار خرساني، باستخدام المطرقة، اليد أو الوقوف عليها حتى يتم سحقها.

ولتنفيذ هذه الفكرة يجب أولاً دعم الجانب القانوني والتأكد من عدم وجود خطر على حياة أي شخص، وعدم إتلاف الأشياء الحادة أو الأشياء المعرضة للخطر مثل الزجاج أو الرخام.

3- مشروع مستشفى الدمى

هناك أيضًا أفكار مشاريع غريبة، ولم يخطر على بالي مشروع مستشفى الدمى. احتمالية وجود دمية محددة للفرد كبيرة، ولا يعتبر ذلك مقتصراً على الأطفال فقط. قد يضع البالغون قلوبهم على دمية أو لعبة معينة أحضرها لهم.

تعرض هذه الدمية أو اللعبة للتلف يسبب لصاحبها حزناً شديداً، لذا فإن فكرة إنشاء مكان مخصص لإصلاح الدمى تكاد تكون عبقرية، حيث يتم إصلاح الدمى أو الألعاب المهترئة وإعادتها إلى حالتها الطبيعية وكأنها جديدة.

وفي الواقع فإن فكرة مستشفى الدمية ليست جديدة، فهي موجودة منذ نهاية القرن التاسع عشر، خاصة في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث يقع مستشفى بيركلي الذي تأسس عام 1830.

إذا كنت من محبي الدمى أو مهتمة بهذه الفكرة، فتعلمي كيفية إصلاحها وابدأي بفكرة مشروعك المجنون الآن.

4- شركة تأجير الدجاج

لا شك أن تربية الدجاج تعتبر من أصعب الأمور، إن لم تكن مستحيلة، في المدن الحضرية الكبيرة، وذلك لما تتطلبه من رعاية، تغذية، تنظيف، ديوك وغيرها.

ولهذا السبب قامت مزرعة بيكباك العائلية بفكرة ممتازة وعبقرية، وهي تأجير الدجاج بكل ما يحتاجه من علف وأماكن للتربية وغير ذلك.

كما تقوم الشركة بتعليم عملائها كيفية تربية وتفريخ البيض وكل ما يتعلق بالدجاج.

5- متجر الألعاب القديمة

الكثير منا يشعر بالحنين إلى أيام الماضي بكل تفاصيلها، مثل الحنين إلى الأماكن القديمة والرفاق والألعاب التي كانت تمارس في ذلك الوقت، مثل ألعاب الفيديو القديمة وألعاب الأتاري.

تعتبر فكرة إنشاء مكان خاص لاستعادة الذكريات من المشاريع الممتازة والجذابة لهؤلاء الأشخاص الذين يشعرون بالحنين إلى الماضي، وذلك من خلال توفير الألعاب القديمة التي كانوا يلعبونها، بالإضافة إلى تعليق الصور على جدار يعود إلى الزمن القديم، مع إضافة بعض الملحقات التي تضفي على المكان طابعاً قديماً، مثل تشغيل الأغاني. قديمة.

ومن أهم عوامل نجاح هذا المشروع هو بحث الفرد عن الألعاب القديمة واقتنائها، بشرط أن تكون هذه الألعاب بحالة جيدة للاستخدام.

المشروع الذي لم يخطر ببالي قط

1- متجر لمستخدمي اليد اليسرى

حوالي 10% من سكان العالم يستخدمون يدهم اليسرى بدلاً من اليمنى. وقياساً على ذلك، يوجد في بلدك حوالي 10% من السكان يستخدمون يدهم اليسرى في مختلف شؤون الحياة.

يمكن لهذا المتجر توفير جميع المنتجات المصممة لمستخدمي اليد اليسرى، مما يجعلها مريحة للقيام بعملهم، مثل:

  • أدوات المطبخ بجميع أنواعها.
  • أقلام مخصصة لك ممن تكتب بيدك اليسرى، فقبضة القلم تناسبها.
  • يتم عكس دفاتر الملاحظات بحيث يتم فتحها من الجانب الآخر.
  • شريط قياس لليد اليسرى.
  • رسم القفازات المخصصة للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى.
  • لوحة المفاتيح.
  • “فأرة الكمبيوتر” للاستخدام باليد اليسرى.
  • المساطر والأدوات المكتبية المختلفة.
  • مقص وأدوات منزلية أعسر.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المنتجات الأخرى التي يمكن توفيرها، مثل كراسي المحاضرات بمساند للذراعين وغيرها.

2- مقهى الحيوانات الأليفة

ومن المؤكد أن معظم الأشخاص الذين يحبون تربية الحيوانات الأليفة، مثل الكلاب والقطط وبعض الطيور، تم منعهم من دخول بعض المقاهي والحدائق العامة بسبب لافتة “ممنوع دخول الحيوانات”. ولهذا تعتبر فكرة مقهى الحيوانات الأليفة غريبة وجديدة من نوعها.

لإنشاء هذا المشروع يجب التأكد من عدة أمور منها ملائمة الموقع للمشروع بحيث لا يسبب الإزعاج أو الأذى لأي من سكان المنطقة، بالإضافة إلى تجهيزه بأماكن مخصصة لألعاب الحيوانات المختلفة . مثل عجلة للقطط وحواجز للكلاب وأماكن لأراجيح الطيور.

3- مطعم للنباتيين

هناك الكثير من النباتيين في العالم وبالتأكيد هناك الكثير في وطننا العربي، والنباتيون هم أشخاص لا يأكلون أي نوع من اللحوم ويعتمدون فقط في غذائهم على المواد النباتية والصناعية.

فكرة المطعم تعتمد على نوع الطعام المقدم، لذلك يتم إنشاؤه بنفس طريقة أي مطعم، ولكن حسب نوع الطعام فإنه يعتمد بشكل أساسي على الطعام الخالي من اللحوم.

وقد يكون للمطعم خدمات معينة أخرى مثل مشاركة العميل في عملية الطهي للتأكد من خلو الطعام من اللحوم أو مصادرها الأخرى.

4- قطع العشب بالماعز

ومن أفكار المشاريع الغريبة أن تقوم شركة جوجل باستئجار 200 ماعز لجز العشب حول مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ولكنها ليست الشركة الرائدة في هذا المجال، حيث أن العديد من الشركات الأخرى تفعل الشيء نفسه لعدة أسباب مختلفة.

السبب الرئيسي لاستخدام الماعز لقطع العشب هو أن الماعز تأكل الحشائش الضارة أو الفاسدة، ويعتبر أفضل حل صديق للبيئة، حيث لا ينتج دخان يلوث الهواء، وهو حل صديق للبيئة.

والسبب الآخر هو إطعام الماعز وتغذيتها، لذا تعتبر فكرة المشروع مصلحة مشتركة. إذا أراد الفرد البدء في إنشاء هذا المشروع فما عليه إلا شراء عدد من رؤوس الماعز وتأجيرها لمن يريد جز العشب في منزله أو محله التجاري، مما يعود بالنفع على العميل ويفيد صاحب المشروع في نمو المشروع. الماعز.

أفكار مشاريع غريبة للفتيات

1- طهي وبيع الوجبات

ونظراً لكثرة الأجانب في كل دولة وطلبهم تناول الطعام المطبوخ في المنزل، ولكنهم لا يستطيعون الطبخ أو ليس لديهم الوقت للطهي، يمكن للفتيات في المنطقة التي يتواجد فيها الكثير من المغتربين طهي الطعام لهن.

الفكرة الأساسية للمشروع تقوم على أساس معين، وهو أن الشخص هو الذي يقرر ما هو الطعام الذي يريد أن يأكله، ويشتري المستلزمات والمكونات الخاصة بهذا الطعام ويعطيها للفتاة. الفتاة تطبخه وتأخذ الطعام. المال الذي تراه مناسبا لمساهمتها.

ومن عوامل نجاح هذه الفكرة هو إقامة العروض على بعض الأطباق المميزة، أو عمل المقبلات بالإضافة إلى المواد الغذائية الأساسية.

2- صناعة الحرف اليدوية

ومن المعروف أن الصناعات اليدوية تحظى باهتمام المستخدمين أكثر من الصناعات الجاهزة، وذلك لجودتها.

من الممكن إتقان أعمال الكروشيه أو الأصداف البحرية أو التضفير أو غيرها من المنتجات اليدوية البسيطة.

كما حظي هذا المجال باهتمام كبير في جميع الدول العربية في الفترة الأخيرة، وهذا ما يدل على ذلك الموقع العالمي الشهير Etsy، المتخصص في هذا النوع من المنتجات.

3- ديكورات الأسطح والمنازل والحفلات

تتمتع الفتيات بالعديد من المزايا التي تميزهن عن الأولاد، وخاصةً الذوق الجميل والأنيق. تهتم الفتيات أكثر بالألوان والأزياء والديكورات وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، من الممكن لمجموعة من الفتيات ابتكار فكرة لمشروع تزيين الأسطح والمنازل وتجهيزها للحفلات المختلفة، مثل حفلات أعياد الميلاد والخطوبة والأعراس وحفلات الأمومة.

يتم الترويج لهذا المشروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال استخدام الصور التي تحتوي على تصميمات جميلة وعصرية تعمل على جذب العملاء.

4- صناعة وبيع الصابون والشموع المعطرة

هناك الكثير من الفتيات اللاتي يعشقن صناعة العطور والشموع على شكل قوالب بأشكال مختلفة مثل قوالب على شكل قلب أو اسم شخص معين أو قوالب ذات أشكال هندسية جذابة.

كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يشترون الصابون الطبيعي بسبب رائحته الجميلة النفاذة.

يمكنك البدء بصنع كميات صغيرة وبيعها للأقارب، ثم التوسع لسكان الحي، ومن ثم الانتقال إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والانتشار تدريجياً، كما يعتبر من أكثر المشاريع ربحية بسبب تكلفته المنخفضة.

المشاريع المجانية ذات الأفكار الغريبة غالباً ما تكون أكثر المشاريع ربحاً، وتعتمد على فضول الناس لتجربة أشياء غريبة عنهم، فهناك مشاريع مناسبة للشباب وأخرى للفتيات، بالإضافة إلى مشاريع مناسبة لكلا الجنسين.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي المهنة الأكثر ربحية في العالم؟

    تتصدر مهنة الطب قائمة الوظائف الأعلى أجرا في العالم.

  • على ماذا يعتمد نجاح المشروع؟

    التخطيط والإعداد الجيد للمشروع

  • ما هي المشاريع الناجحة في السعودية؟

    تعتبر تجارة القهوة والمكسرات من أنجح المشاريع في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *